السياسة والشارع المصريعاجل

الخارجية الأمريكية تدين حادث المريوطية الإرهابي وتؤكد دعمها الكامل لمصر

أعربت الولايات المتحدة عن تعازيها وإدانتها الشديدة للهجوم الذي استهدف حافلة سياحية في حي الهرم بمحافظة الجيزة، جنوب القاهرة.

وقالت الخارجية الأمريكية: إن “الولايات المتحدة تدين بشدة الهجوم الذي استهدف الحافلة السياحية في الجيزة، وتعرب عن أعمق تعازيها لأسر الضحايا والشفاء العاجل للجرحى”.

وأضافت وزارة الخارجية، أنه لا توجد إصابات بين المواطنين الأمريكيين، وأعربت عن “دعمها لكل المصريين في الحرب ضد الإرهاب”.

كما شددت الوزارة على “دعمها للحكومة المصرية في مسألة تقديم مرتكبي هذا الهجوم إلى العدالة”.

كان أربعة أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب 12 آخرين، فيتنامي الجنسية، مساء أمس الجمعة، في انفجار عبوة ناسفة استهدفت أتوبيسا سياحيا بمنطقة المريوطية.

وكشفت وزارة الداخلية، تفاصيل الواقعة بتلقى بلاغ يفيد بأنه نحو الساعة 6.15 مساء انفجرت عبوة بدائية الصنع كانت مخفاة بجوار سور بشارع المريوطية بالجيزة، أثناء مرور أتوبيس سياحي يقل 14 سائحا «فيتنامى الجنسية» مما أسفر عن وفاة 3 سائحين إضافة إلى المرشد السياحي «مصري الجنسية» وإصابة 10 من السائحين بالإضافة إلى سائق الأتوبيس ومندوب شركة السياحة «مصريين الجنسية».

وذكر بيان لوزارة الداخلية، أنه على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى موقع الحادث وجار استكمال عمليات الفحص، ويتابع اللواء محمود توفيق وزير الداخلية الموقف، وينسق مع الأجهزة المعنية للوقوف على التفاصيل واستمرار المتابعة.

كما انتقلت وزيرة الصحة لمتابعة حالة المصابين في المنشآت الطبية والمستشفيات المعنية بالمنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى