أخبار عربية و إقليميةعاجل

الخارجية السودانية تتهم الدعم السريع بعدم الالتزام باتفاقيات جدة

اتهم وزير الخارجية السوداني، علي الصادق، اليوم الأحد، قوات الدعم السريع بعدم الالتزام باتفاقيات منبر جدة.

السودان تتهم المبعوث الأممي بتعقيد العملية السياسية في البلاد
وقال وزير الخارجية السوداني، إن المبعوث الأممي إلى الخرطوم ابتعد عن المهام المحددة له مما تسبب في تعقيد العملية السياسية في البلاد.

وأكد علي الصادق أن السودان لن تتعاون مع إيجاد في حال عدم استبعاد دولة كينيا من رئاسة اللجنة الرباعية.

وتجددت الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في أنحاء العاصمة الخرطوم ومدينة أم درمان، والتي شهدت الاشتباكات الأعنف.

اشتباكات متبادلة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في الخرطوم وأم درمان
وفي السياق ذاته ندد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، بالاشتباكات التي وقعت في أم درمان وتسببت في مقتل 22 شخصا على الأقل.

وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة عن استياءه من اتساع دائرة العنف في السودان خاصة في إقليم دارفور الذي يشهد أوضاع إنسانية صعبة.

وفي وقت سابق أعلن الجيش السوداني في بيان صادر عنه عن استهداف رتل أسلحة وذخائر لقوات الدعم السريع قرب حي المطار بالخرطوم.

وأسقط الجيش السوداني طائرة مسيرة تابعة لقوات الدعم السريع في شمال العاصمة الخرطوم وسط اشتباك متبادل بين الطرفين شمال مدينة أم درمان مع تحليق طائرات استطلاع لسلاح الجو السوداني في الوقت الذي ساد فيه هدوء محيط منطقة المهندسين في ذات المدينة.

وطالبات لجان المقاومة في مدينة الفاشر في دارفور المنظمات الدولية، بضرورة التدخل لإغاثة النازحين، الذين فروا من القتال إلى عاصمة الولاية، وقالت التنسيقة إن النازحين يعيشون حالةً صعبة بسبب شح المواد الغذائية والدوائية في مدارس الإيواء والمعسكرات خاصةً أن غالبية الأطفال مصابون بسوء التغذية.

زر الذهاب إلى الأعلى