السياسة والشارع المصريعاجل

الخارجية الصينية: زيارة وزيرة الصحة تعكس أهمية العلاقات الثنائية والصداقة بين الشعبين

أكدت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الثلاثاء، أن زيارة وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد إلى الصين، خلال هذه الفترة الحرجة من مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، تعكس أهمية العلاقات الثنائية والصداقة العميقة بين الشعبين.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية “تشاو لى جيان” – فى تصريح خلال المؤتمر الصحفى اليومى بمقر الوزارة – “خلال هذه الفترة الحرجة من مكافحة الشعب الصينى للفيروس، أرسل الرئيس عبد الفتاح السيسى وزيرة الصحة هالة زايد كمبعوث خاص له للحضور إلى الصين، للإعراب عن تعازيه ودعمه والتبرع بإمدادات طبية للصين، وهذا يدل على أن مصر تولى اهتماما كبيرا للعلاقات الصينية المصرية وتعميق الصداقة مع الشعب الصيني”.

وأضاف جيان، “تعرب الصين عن تقديرها وشكرها لمصر على ذلك”.

وخلال الزيارة، اجتمع مع وزيرة الصحة كل من نائب رئيس اللجنة الدائمة لمجلس نواب الشعب الصينى ورئيس اللجنة الوطنية للصحة، حيث تبادل الجانبان وجهات النظر حول تعميق التعاون فى مجال الصحة، وقدمت الصين لمصر معلومات حول الوضع الوبائى والخبرة فى مجال الوقاية ومكافحة الفيروس.

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، قد غردت عبر حسابها على تويتر قائلة: “تعلمت كيف لشعب أن يضعف أقوى الفيروسات المرضية بسلاح الالتزام، وكيف لشعب أن يحول أضعف الفيروسات الالكترونية لوباء مدمر بسلاح اللاوعى”.

وخضعت زايد، والوفد المرافق لها، لعملية الفحص والإجراءات الوقائية فور وصولها إلى مطار بكين أمس.

وكانت الوزيرة أعلنت أمس الأول، توجهها إلى جمهورية الصين الشعبية، حاملة رسالة تضامن من الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى جمهورية الصين، فى إطار عمق وترابط العلاقات بين البلدين، وتعزيز سبل التعاون لمكافحة فيروس كورونا المستجد ( كوفيد – 19).

وكان فى استقبال وزيرة الصحة، نائب رئيس البرلمان الصينى ورئيس الصليب الأحمر بمقر البرلمان الصيني، الذى وجّه رسالة شكر للرئيس عبدالفتاح السيسى على الزيارة ومساندة الشعب الصينى واللافتة الإنسانية لمصر من خلال إضاءة المعابد المصرية بالعلم الصيني.

زر الذهاب إلى الأعلى