السياسة والشارع المصريعاجل

الخارجية الفيتنامية تكشف تفاصيل التنسيق مع مصر بشأن حادث المريوطية

ذكرت وزارة الخارجية في فيتنام أنها تنسق مع السلطات المصرية لمساعدة ضحايا الانفجار الذي أسفر عن مقتل 3 سياح وأحد المرشدين.

وذكرت الوزارة أنه من بين المصابين الـ 12، تم نقل 10 أشخاص مصابين بجروح خطيرة إلى المستشفى، وتم إرسال شخصين مصابين بجروح طفيفة إلى السفارة الفيتنامية في مصر لتلقي العلاج.

وقالت خلال تغريدة لها على “تويتر” إنها اقترحت على الحكومة المصرية منحها تأشيرات طارئة لأقارب الضحايا، موضحة أن رئيس الوزراء الفيتنامي أصدر أوامره للخارجية بتنفيذ التدابير اللازمة على الفور لحماية مواطني بلاده في مصر.

وأعرب وزير الخارجية، نائب رئيس الوزراء الفيتنامي، فام بينه مينه، عن حزنه، وقال خلال تغريدة عبر “تويتر”: “شعرت بالحزن العميق لمعرفة أن 3 سياح فيتناميين ومرشد سياحي مصري فقدوا حياتهم وأصيب كثيرون بجروح عندما انفجرت قنبلة على جانب الطريق في حافلتهم”.

وقام السفير الفيتنامي بالقاهرة، تران ثانه كونج، ورئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، بزيارة المصابين بمستشفى الهرم، واستقبلت وزيرتا الصحة الدكتورة هالة زايد، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، السفير الفيتنامي، وعقدتا اجتماعا معه لشرح تفاصيل حالة مصابي وضحايا الحادث.

وكانت الحكومة أعلنت عن مقتل 3 سياح من فيتنام ومرشد سياحي وإصابة ما لا يقل عن 10 آخرين أمس الجمعة بعد انفجار عبوة بدائية الصنع أثناء مرور حافلة سياحية كانت تقلهم على بعد أقل من 4 كيلومترات من أهرامات الجيزة.

وأدانت عدد من الدول الحادث، منها بريطانيا والكويت والسعودية والولايات المتحدة الأمريكية وقطر والإمارات والأردن والبحرين وتونس.

زر الذهاب إلى الأعلى