السياسة والشارع المصريعاجل

الخارجية الهندية تؤكد تميز العلاقات بين السيسي ورئيس وزراء الهند

أكد فيكاس سواروب، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية الهندية، تميز العلاقات التى تربط رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى بالرئيس عبد الفتاح السيسى، وتطلع بلاده لعقد قمة بين الرئيسين قريباً .

وقال المتحدث الرسمى للخارجية الهندية، الذى يشغل منصب المتحدث باسم رئيس وزراء الهند، خلال لقائه اليوم مع وفد صحفى أفريقى يزور نيودلهى حاليا، إن رئيس الوزراء مودى عقد قمة مع الرئيس السيسى، على هامش منتدى قمة الهند أفريقيا العام الماضى فى نيودلهى، كما عقدا لقاء ثانيا فى نيويورك على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأضاف “سواروب”، أن هناك تطابقا فى الرؤى بين الرئيسين إزاء العديد من الموضوعات الدولية والإقليمية المهمة، مؤكدا أنه سيكون هناك زيارة على مستوى القمة بينهما فى وقت قريب. وحول عدم انخراط الهند بشكل واضح فى جهود مكافحة الإرهاب بالشرق الأوسط، أكد المتحدث باسم الخارجية الهندية أنه لا توجد دولة عانت من الإرهاب مثل الهند التى عانت منه وواجهته منذ الثمانينيات القرن الماضى، ومعظم دول الغرب تحركت بعد ١١ سبتمبر وكانوا يتجاهلون دعواتنا لمكافحة الإرهاب بدعاوى مختلفة، لذلك بالنسبة لنا فإنه من المهم لنا مكافحة الإرهاب دونما تفرقة فالارهاب واحد ليس فيه إرهاب سيىء وآخر جيد .

زر الذهاب إلى الأعلى