السياسة والشارع المصريعاجل

“الخارجية”: “شكري” في باريس لإجراء مشاورات مع نظيره الفرنسي

قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن السفير سامح شكري وزير الخارجية، توجَّه عصر اليوم الاثنين إلى العاصمة الفرنسية باريس في زيارة تستغرق 24 ساعة، وذلك لإجراء مشاورات مع نظيره الفرنسي جان مارك أيرو.

وأوضح أبو زيد، في بيان له على الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن المشاورات ستتركز بالأساس على الجهود المصرية والفرنسية والدولية لتفعيل عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، بالإضافة إلى التشاور حول تطورات الأزمة السورية والأوضاع في ليبيا.

والجدير بالذكر أن الفترة الحالية تشهد اتصالات مصرية مع الأطراف الرئيسية الفاعلة دولياً وإقليمياً، بهدف تفعيل رؤية الرئيس السيسي بشأن تحريك عملية السلام الفلسطينية- الإسرائيلية، حيث أجرى شكري زيارتين مهمتين إلى كل من رام الله وتل أبيب، وأعقب ذلك مشاورات مكثفة مع الولايات المتحدة وفرنسا وروسيا بهدف الوصول إلى أرضية مشتركة تسمح باستئناف المفاوضات.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى