السياسة والشارع المصري

الخارجية : وثيقة وصف ضحية “هجمات باريس” بـ”الطبيعية” غير دقيقة

تداول عدد من النشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، صورة عن وثيقة “نقل جثمان المواطن المصري صالح الجبالي الذي توفي إثر إصابته في أحداث باريس الدامية”، وجاء في الوثيقة، أن وفاته كانت “طبيعية”، وهو ما أثار غضب رواد موقع التواصل، كون أن المواطن المصري تُوفي نتيجة أحداث التفجيرات وإطلاق النار في باريس.

فيما أكد المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الخارجية تتواصل حاليًا مع أسرة المواطن المصري الذي لقي حتفه في هجمات باريس للحصول على البيانات المطلوبة وإرسالها فورًا للسلطات الفرنسية.

وأضاف متحدث الخارجية، في تصريح صحفي، أمس، أن “ما تردد من معلومات عن قيام السلطات الفرنسية بتدوين أن سبب وفاة المواطن المصري صالح الجبالي الذي لقي مصرعه خلال الحادث الإرهابي الذي ضرب باريس مؤخرًا، بأنها وفاة طبيعية هي معلومات غير دقيقة”.

وأشار المتحدث الرسمي إلى ما أكدته القنصلية المصرية في باريس عن أن سبب وفاة المواطن المدون في شهادة وفاته هو نفسه المذكور في شهادات وفاة جميع من لقوا حتفهم في الحادث وهي عبارة “معلوم لدى السلطات الفرنسية”، متابعًا أن السلطات الفرنسية وافت القنصلية المصرية بالبيانات الخاصة بصندوق التعويضات المخصص لمثل تلك الأحداث، وكذلك طلبت موافاتها بأقارب الدرجة الأولى للضحية لصرف التعويضات اللازمة، وهو ما قامت القنصلية بموافاة الخارجية المصرية به.

زر الذهاب إلى الأعلى