حوادثعاجل

الداخلية: القبض على 3 أشخاص تسببوا فى مشاجرة خلال وقت حظر التجوال بالقطامية

أكدت وزارة الداخلية فى بيان رسمى لها، أن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة تمكنت من القبض على 3 أشخاص من أطراف المشاجرة التى وقعت بمنطقة القطامية خلال فترة حظر التجوال، وتم تحرير المحضر اللازم واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.
وأشارت وزارة الداخلية فى بيانها، الذى جاء رداً على ما نشره “اليوم السابع”، بتاريخ 30 مارس الماضى، تحت عنوان ” صور.. “خناقة فى الحظر”..مشاجرة بين عدد من الشباب بالقطامية”، أن أجهزة الأمن بوزارة الداخلية لا تدخر جهداً فى مجال مواجهة الجريمة بشتى صورها، وضبط الخارجين عن القانون.
وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أكد أنه عقد اجتماع الحكومة بتقنية الفيديو كونفرانس، يُعطي رسالة بأن الحكومة تبدأ بنفسها فى تنفيذ قرارات تخفيض التجمعات، ومنع الاختلاط، لاسيما فى ضوء توافر البنية التحتية للتحول الرقمي، مؤكداً أن الحكومة حريصة على متابعة تنفيذ قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد، خاصة ما يتعلق بتحفيز الاقتصاد الوطني، والحد من التداعيات غير الإيجابية لهذا الظرف الاستثنائي على القطاعات.
وأوضح مدبولي أن القرارات التي أصدرتها الحكومة مؤخراً، الهدف منها الحد من التجمعات، ومنع الإختلاط، الأمر الذي يتم تنفيذه وفق آليات تحرص على ألا تتأثر في الوقت ذاته حركة الإقتصاد بصورة كبيرة، خاصة في العمل بالمصانع، لافتاً إلى أن هذا الأمر ضروري جداً وتحرص عليه الحكومة بشدة، وأن ذات التعليمات تنطبق على مواقع الإنشاءات، مع التأكيد على ضرورة اتخاذ الاجراءات الاحترازية والوقائية التي تم الاتفاق عليها بما يحافظ على صحة وسلامة العاملين بهذه المشروعات.
زر الذهاب إلى الأعلى