تحقيقات و تقاريرعاجل

“الداخلية” تضع خطة تأمين تليق بمكانة مصر أمام شباب العالم.. منظومة كاميرات حديثة لمراقبة شوارع شرم الشيخ.. ونشر خدمات مرورية على الطرق وسيارات إغاثة

تستضيف مصر السبت المقبل منتدى شباب العالم، فى مدينة السلام شرم الشيخ للعام الثانى على التوالى، وبدأت الترتيبات الأمنية تأخذ شكلًا مختلفًا لتأمين الوفود المشاركة من مختلف جنسيات العالم، حيث رفعت وزارة الداخلية وقطاعاتها المختلفة درجة الاستعداد القصوى لفرض السيطرة الأمنية ونشر قوات الأمن بصورة مكثفة فى شوارع المدينة.

 

 

وراجع اللواء محمود توفيق وزير الداخلية مع قيادات الوزارة خطة التأمين التى شملت نشر قوات وتمركزات ثابتة أمام قاعة المؤتمرات التى تستضيف فعاليات المنتدى، مع إجراء عمليات تمشيط بصفة مستمرة .

 

كما تقرر نشر دوريات وأقوال أمنية بشوارع المدينة على مدار 24 ساعة، والدفع بعدد من سيارات فان المجهزة بغرفة احتجاز متطور وأحدث وسائل الاتصال، للربط بين الأكمنة وقوات الأمن، ومدعمة بمنظومة كاميرات متطورة CCTV وANPR لرصد الحالة الأمنية وتوثيقها، ومزودة بجهاز SCOUT-APP، الذى يتعامل مع منظومة الكاميرات وبه خاصية تحديد مواقع السيارات، والبرامج المخصصة لأعمال البحث الجنائى، والمجهزة بمنظومة لنقل البيانات من المركبة للحسابات الإلكترونية الموجودة بالأقسام التابعة لها لاسلكيًا وربطها بغرفة عمليات قطاع مصلحة الأمن العام.

 

سيارات فان حديثة مزودة بكاميرات مراقبة

سيارات فان حديثة مزودة بكاميرات مراقبة

كما شملت الخطة الدفع برجال المرور بالطرق المختلفة والتى من المنتظر أن تشهد كثافات مرورية أثناء فترة انعقاد المؤتمر، وتشديد إجراءات التفتيش فى المنافذ الحدودية وجميع الطرق المؤدية لمدينة شرم الشيخ، إضافة إلى تأمين مطار شرم الشيخ الذى بدء فى استقبال عدد كبير من الضيوف .

 

واستعانت وزارة الداخلية بأجهزة الكشف عن المفرقعات والمعادن إلى جانب الكلاب البوليسية المدربة لإجراء عمليات التفتيش والتعقيم على الطرق المختلفة وأمام قاعة المؤتمرات فى ظل الاستعانة بمنظومة كاميرات متكاملة منتشرة بشوارع المدينة، وتشارك قطاع وزارة الداخلية فى خطة التأمين للخروج بهذه الفاعلية بشكل يليق بمكانة مصر الدولية والإقليمية، ويؤكد على أن مصر هى بلد الأمن والأمان .

تأمين منتدي شباب العالم

تأمين منتدي شباب العالم

 

ومن جانبه تابع مساعد الوزير للشرطة المتخصصة مع مدير الإدارة العامة للمرور انتظام الخدمات المرورية ونشر سيارات الإغاثة المرورية والدراجات البخارية وسيارات الدفع الرباعى المزودة بكاميرات، مطالبًا الضباط والأفراد بالظهور بالمظهر المشرف، وتسيير الحركة المرورية أثناء فعاليات المؤتمر.

 

كما تابع مساعد الوزير للشرطة المتخصصة مع مدير الإدارة العامة للحماية المدنية خطة انتشار سيارات الحماية المدنية والإطفاء وسيارات الكشف عن المفرقعات وتم التنبيه على القوات المشاركة بالظهور الجيد والتمشيط المستمر .

 

فيما راجع مساعد وزير الداخلية مدير مصلحة أمن الموانئ الإجراءات التأمينية المنفذة بمطار شرم الشيخ قبل المنتدى، والتأكد من جاهزية أجهزة التفتيش والكشف عن المعادن، وقام بالمرور على كافة الخدمات واستمع إلى الملاحظات من القوات المشاركة على أرض الواقع، لدارسة السلبيات وسد الثغرات والتنسيق مع الأجهزة الأمنية بنطاق الاختصاص والتأكيد على دقة اتخاذ الإجراءات التأمينية بكل دقة.

 

ومن ناحيته قام مساعد وزير الداخلية لقطاع الحراسات والتأمين بمراجعة خدمات التأمين بمحافظة جنوب سيناء للاطمئنان على جاهزية القوات المشاركة فى خدمات تأمين المنتدى، وراجع خطة نشر قوات ورجال شرطة السياحة والآثار أمام المنشآت السياحية، والأماكن السياحية الحيوية، وتم التنبيه على القوات اليقظة التامة، والمحافظة على وجود حرم أمن أمام المنشآت الهامة والأماكن السياحية، والظهور بمظهر جيد، وحسن معاملة الجميع.

13291451461490189163انتشار القوات علي مداخل مدينة شرم الشيخ 
زر الذهاب إلى الأعلى