حوادث

“الداخلية”: ضبطنا 2439 قطعة سلاح و75 قذيفة مضادة للطائرات فى أسبوعين

أكد اللواء السيد جاد الحق مساعد وزير الداخلية رئيس قطاع الأمن العام، أن “الداخلية” كشفت العديد من العناصر والخلايا النوعية الإرهابية والبؤر الإجرامية، بما أدى إلى انحسار الحوادث والاعتداءات.

وكشف “جاد الحق” فى تصريحات إعلامية، أن الداخلية تمكنت فى الأسبوعين الماضيين من ضبط آلاف الأسلحة والطلقات، بجانب مدافع متنوعة وورش تصنيع أسلحة، حيث صادرت 2439 قطعة سلاح، و14 ألفا و185 طلقة، و11 ورشة تصنيع سلاح، بجانب 3523 سلاحا أبيض، ومدفع و75 قذيفة مضادة للطائرات ومدفعين و18 قذيفة آر بى جى.

وقال إن هناك عدة أسباب أدت إلى انفلات أمنى ساهمت فى زيادة النشاطات الإجرامية وعدد الجرائم، لكن الأوضاع الأمنية تحسنت وفى صورة أفضل، لافتاً إلى أن الإجراءات الأمنية خفضت من الخسائر فى حادث التعدى على القضاة بالعريش.

وفيما يتعلق بـ”الاختفاء القسرى والأسماء التى كشفت عنها منظمات حقوقية”، قال مساعد الوزير إن أسباب الغياب كثيرة، ولا يمكن اختزالها فى “الاختفاء القسرى”، فلربما يكون هذا الشخص هاجر خارج البلاد أو انضم لجهة ما.

وحول “تجاوزات” بعض رجال الشرطة، أكد أنها لا تعبر عن الغالبية العظمى لضباط الداخلية، موضحاً أنه لا مداراة عن أى خطأ أو انحراف أو تجاوز من أى نوع، حيث تقوم الوزارة بمحاسبة المتجاوزين والمقصرين فوراً.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى