أخبار الرياضةرياضة عربية ودولية

الدواعي الأمنية قد تنقل مباراة مان سيتي ضد ليفربول من ملعب “الاتحاد”

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، ان هناك اتجاه لنقل مباراة مانشستر سيتي ضد ليفربول في قمة الجولة الـ32 من الدوري الانجليزي المقررة 2 يوليو المقبل خارج ملعب الاتحاد معقل السيتيزنز بسبب الدواعي الأمنية  .

ووفقا لما ذكرته صحيفة “ديلي تيليجراف” البريطانية، أن المباراة قد تقام في ملعب محايد بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة، حيث قال متحدث مجلس مدينة مانشستر : “إن قرار مباراة مانشستر سيتي وليفربول في ملعب الاتحاد في 2 يوليو قيد المراجعة المستمرة”.

وآضاف: “سيعقد اجتماع  للمجموعة الاستشارية للسلامة يوم الخميس، وقد نتمكن بعد ذلك من تحديد القرار”.

أشارت الصحيفة إلى أن هذه المبارارة كانت واحدة من اثنين لم يتم تحديد أماكن إقامتها بعد، منذ الإعلان عن استئناف مسابقة الدوري الانجليزي، حيث هناك مخاوف من كسر المشجعين لقواعد الإغلاق واختراق بروتوكول مكافحة فيروس كورونا.

ولفتت الصحيفة إلى أن المباراة الثانية كانت لفريق ليفربول ايضا ولكن امام إيفرتون وهي التي أقيمت أمس الأول وانتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين، ولكنها أقيمت في مكانها ملعب “بارك”.

ويحتاج ليفربول إلى 5 نقاط فقط للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي، حيث يحتل صدارة ترتيب البريميرليج برصيد 83 نقطة، وبفارق 20 نقطة عن مانشستر سيتي الوصيف بـ 63 نقطة.

بذلك أصبح ليفربول يحتاج للفوز فى مباراتين من أجل حسم اللقب، ويستضيف ليفربول فريق كريستال بالاس يوم 24 قبل أن يحل ضيفا على مانشستر سيتي يوم 2 يوليو المقبل، وإذا فاز سيتوج باللقب دون النظر لنتيجة السيتي المقبلة أمام تشيلسي.

حال فوز ليفربول على كريستال بالاس فى الجولة الحادية والثلاثين، سيرتفع الفارق مؤقتًا إلى 23 نقطة، وهو ما يقود ليفربول إلى اللقب أيضًا فحال عدم فوز مانشستر سيتى على مضيفه تشيلسي في نفس الجولة، قبل أن يلتقي العملاقان مانشستر سيتي وليفربول 2 يوليو.

زر الذهاب إلى الأعلى