اقتصاد وأعمال

الدولار يرتفع ويسجل 11.32 جنيه فى السوق السوداء

سجلت أسعار الدولار فى السوق السوداء، خلال التعاملات اليوم الثلاثاء، ارتفاعا كبيرا تجاوزت قيمته الـ 23 قرش، مقارنة بالأسعار التى سجلها أمس الاثنين، ليسجل سعر الشراء 11.18 قرش، ويصل سعر البيع 11.32 قرش، وهو سعر متحرك يختلف من محافظة إلى أخرى.

يأتى هذا الارتفاع قبل ساعات قليلة من العطاء الدولارى للبنك المركزى، اليوم الثلاثاء، بمبلغ 12 مليون دولار

وكان أحمد شيحة رئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية، قال أمس ” إن سعر الدولار بالسوق السوداء شهد عدة قفزات منذ تلميحات محافظ البنك المركزى طارق عامر عن احتمالية خفض الجنيه أمام الدولار، لافتا إلى أن سعر الدولار وصل فى محافظة السويس 11.50 جنيه وهو رقم كبير فى الوقت الذى يسعى فيه التجار لجمع الدولار من الأسواق.

وأضاف رئيس شعبة المستوردين، أن متوسط سعر الدولار يتراوح بين 11.15 جنيه ووصل فى نهاية اليوم قرابة 11.30 قرش، وبمحافظة السويس سجل الدولار 11 جنيه ونصف، مؤكدا أن تصريحات طارق عامر تسببت فى زيادة المضاربات بالسوق السوداء.

وأشار رئيس شعبة المستوردين، إلى أن هناك سوء إدارة لملف النقد الأجنبى وأن الشائعات أثرت بشكل كبير على العملة فى مصر، وتجار العملة يتحركوا فورا لجمع الدولار على إثر أى تصريح رسمى أو حتى شائعة حول خفض جديد للجنيه.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى