أخبار عربية و إقليميةعاجل

الرئاسة الروسية : بوتين زار دمشق والتقى الرئيس السورى الأسد

ذكرت وكالة انترفاكس الروسية، أن الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، وصل دمشق والتقى بالرئيس السورى بشار الأسد، في زيارة هى الأولى من نوعها إلى العاصمة السورية منذ اندلاع النزاع قبل نحو تسع سنوات.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمترى بيسكوف، إن الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين قام بزيارة مفاجأة إلى دمشق، والتقى مع الرئيس السورى، بشار الأسد، فى مقر فريق القوات المسلحة الروسية فى سوريا.

وقال بيسكوف للصحفيين : “من المطار توجه فلاديمير بوتين إلى مقر فريق القوات المسلحة الروسية فى الجمهورية العربية السورية”.

وأضاف: ” وفى المقر التقى بوتين مع الرئيس السوري، بشار الأسد… واستمع رئيسا الدولتين إلى التقارير العسكرية حول الوضع في مناطق مختلفة من البلاد”.

وقال بيسكوف للصحفيين : “أشار بوتين خلال حديثه مع الأسد أنه الآن يمكن القول بكامل الثقة أنه تم اجتياز مسافة كبيرة في طريق استعادة كيان الدولة السورية وحدة الأراضى للبلد”، مضيفاً أن “بوتين كان قد أشار إلى أنه رأى مظاهر استعادة الحياة السلمية فى شوارع دمشق”.

وأشار بيسكوف إلى أن الأسد، بدوره، شكر بوتين على الزيارة، وقال : “الرئيس السورى أعرب عن شكره لروسيا والعسكريين الروس على المساعدة فى مكافحة الإرهاب واستعادة الحياة السلمية فى سوريا”.

وذكر ت وكالة الأنباء السورية ، أن الرئيس الروسى، فلادمير بوتين وصل دمشق والتقى الرئيس السورى فى مقر تجمع القوات الروسية فى دمشق.

وكان نائب رئيس الوزراء الروسى يورى بوريسوف زار سوريا الشهر الماضى لمدة يومين التقى خلالها الرئيس السورى بشار الأسد لبحث موضوع مرفأ طرطوس الذى استأجرته روسيا وخيارات الأفضليات الجمركية لتوريد المنتجات الزراعية السورية لروسيا من الحمضيات والزيتون وزيت الزيتون.

زر الذهاب إلى الأعلى