أخبار مصرالسياسة والشارع المصريعاجل

الرئيس السيسي: مستعدون لنقل خبرة مصر بالبنية التحتية وإنتاج الطاقة لأرمينيا

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن سعادته باستقبال فخامة رئيس وزراء جمهورية أرمينيا الصديقة والوفد المرافق له فى زيارة تؤكد مدى اهتمام الجانبين وعزمهما.. على تعزيز وتطوير تعاونهما المشترك بما يحقق مصالح شعبيهما وبالبناء على العلاقات التاريخية الممتدة التى تربط البلدين والتى ترجع إلى استضافة مصر تاريخيًا لعشرات الآلاف من الأرمن الذين سكنوا مصر وساهموا فى إثراء المجتمع المصرى فى العديد من المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والفنية.

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى بالمؤتمر الصحفى المشترك مع نيكول باشينيان

وإعرب الرئيس ايضا عن سعادته فى هذا الصدد الإشارة إلى أن المباحثات التى أجريناها اليوم أكدت تطلع البلدين لزيادة حجم التبادل التجارى بينهما والتواجد الاستثمارى فى كليهما بما يتناسب مع المستوى المتميز لعلاقاتهما السياسية وذلك من خلال استكشاف مجالات جديدة للتعاون لا سيما فى مجالات تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعى والصناعات الغذائية والدوائية.

وأوضح الرئيس السيسى، أنه تم خلال المباحثات اليوم التأكيد على الاستعداد لنقل الخبرة المصرية فى مجالات البنية التحتية، والإنشاءات والنقل، وإنتاج الطاقة إلى الجانب الأرمينى وبحث سبل الاستفادة من الخبرة التى تتمتع بها الشركات الأرمينية فى مجال الذكاء الاصطناعي.

زر الذهاب إلى الأعلى