السياسة والشارع المصريعاجل

الرئيس السيسي يفتتح 30 مشروع نقل في احتفالات أكتوبر المقبلة

يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي 30 مشروع نقل عبر «الفيديو كونفرانس» خلال احتفالات أكتوبر المقبلة، باستثمارات تبلغ 7 مليارات جنيه، من بينها 5 مشروعات طرق تم الانتهاء منها باستثمارات بلغت 2.7 مليون جنيه.
وعقد الدكتور سعد الجيوشي، وزير النقل، اجتماعات مع كل من اللواء عادل ترك، رئيس هيئة الطرق والكباري والنقل البري، واللواء هشام أبوسنة، رئيس هيئة موانىء البحر الأحمر، واللواء جمال حجازي، رئيس هيئة الموانىء البرية، للوقوف على الترتيبات النهائية للمشروعات، وفى مقدمتها المشروع القومي للطرق .

وكشف جدول المشروعات المقرر افتتاحها خلال احتفالات أكتوبر أن مشروعات الطرق بلغت 25 كوبري وطريق باستثمارات بلغت 6 مليارات جنيه، منها 5 مشروعات ضمن المشروع القومي وهي «ازدواج طريق أسيوط- سوهاج- البحر الأحمر بطول 190 كيلو متر، باستثمارات 1156 مليون جنيه، وطريق وادي النطرون- العلمين بطول 127 كم اتجاه واحد باستثمارات 960 مليون جنيه، والمرحلة الأولى من الدائري الأوسطي باستثمارات 268 مليون جنيه، وازدواج طريق قنا-سفاجا بطول 70 كم».

وقال اللواء عادل ترك إنه من المرر الانتهاء من 95% من المشروع القومى بنهاية 2015، وذلك بعد ضغط العمل وتوزيع الأعمال على شركات أخرى.

وكشف «ترك» أنه تم الانتهاء من 15 مشروعًا خارج المشروع القومي باستثمارات 3.3 مليار جنيه، تمثلت في تطوير مدخل محافظة الإسكندرية، وتطوير مدخل طريق الإسكندرية الصحراوي من محور 26 يوليو بطول 5 كم.

وأوضح رئيس هيئة الطرق والكباري أن مشروعات الطرق العملاقة التي تم تنفيذها شملت ازدواج طريقي المحلة- طنطا- كفر الشيخ بتكلفة 712 مليون جنيه.

من جهته، قال اللواء هشام أبوسنة، رئيس هيئة موانىء البحر الأحمر، إنه تم الانتهاء من التجهيزات لافتتاح ميناء سفاجا البحري بتكلفة 400 مليون جنيه، وهو واحد من الميناء الذي سيخدم محور مثلث التنمية في محافظات الوجه القبلي.

ومن المقرر افتتاح ميناء أرقين البري بين مصر والسودان بتكلفة تصل إلى 100 مليون جنيه، وقال اللواء جمال حجازي، رئيس هيئة الموانىء البرية والجافة، إنه تم الانتهاء من 95% من أعمال التنفيذ، ولكن يتبقى الجانب السوداني والذى بلغت نسبة التنفيذ به نحو 70%.

زر الذهاب إلى الأعلى