أخبار عالميةعاجل

الرئيس الفرنسي: لن نضحى بالتزاماتنا المناخية بسبب تهديد روسيا

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون: “الدول التي ننظر إليها بأنها الأكثر فقرا هي حلول في الواقع لمكافحة الاختلالات المناخية، الدول التي لها مخزون من التنوع البيولوجي سواء بحري أو بري يجب مساعدتها ودعمها وتقديم لها الحلول التي تستند علي الطبيعة”.

حماية التنوع البيولوجي

وأضاف خلال كلمته بقمة المناخ:”نحن 100 دولة من بيننا الصين والولايات المتحدة والدول الأوروبية لنا اهداف لحماية التنوع البيولوجي وانشاء بالوعات للكربون”.

العدالة المناخية
ولفت:”قمة المناخ قمة أفريقية للعدالة المناخية وتنفيذ الدول المتقدمة التزاماتها تجاه الدول النامية لمواجهة التغيرات المناخية”.

غزو روسيا لأوكرانيا
وأكد:”اذا لم يعد العالم هو نفسه فالمناخ لا يمكن أن يكون هو المتغير، لذلك يجب ان نعود لطبيعتنا”.
ولفت:”العدوان الروسي ضد أوكرانيا ليس فقط هو عودة للحرب علي الأرض الأوروبية ولكنه يؤرق العالم في فترة عدم يين وتوترات غذائية وصعوبات بالنسبة للعديد من الدول في القارة الافريقية ومنطقة البحر المتوسط، وهذه الأزمة التي تأتي بعد شهور من وباء كورونا”.

وتابع:”هناك من يقول ان المناخ يستطيع أن ينتظر ولكن في الوقت نفسه نرى العديد من الدول تتعرض للاختلالات والاضطرابات المناخية، وهذا يؤكد علي ضرورة التعامل مع التغيرات المناخية الاَن وعلي وجه السرعة وليس غدا”.

دعم الطبيعة والمناخ
وأكمل:”نحن لن نضحى بالتزاماتنا المناخية بسبب التهديد الضغطي من روسيا، ومجمل الإلتزامات التي اعتمدت من قبل الدول لابد ان تستمر ولابد من الدول الأوروبي والأكثر ثراءًا يجب عليها خفض الانبعاثات الكربونية بنسبة 55% بحلول 2030، وهي استراتيجية تعتمد علي اليقظة والاعتماد علي الطاقات المتجددة والابتعاد عن الوقود الأحفوري، ويجب الاستمرار في معركة التخفيف ونخرج اقتصادياتنا من الفحم ومساعدة الدول النامية في تحقيق هذه الاستراتيجية في اسرع وقت ممكن”.
وأكد: فرنسا ستسثتمر مليار يورو في جنوب افريقيا لدعم الطاقة المتجددة، والخروج من الفحم، ونقوم بذلك مع اندونسيا والهند والسنغال.
وتابع: قلت من قبل ان الطبيعة هي حليفنا الأساسي، والتنوع البيولوجي والمناخي وجهان لعملة واحدة.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى