أخبار عالميةعاجل

الرئيس الفرنسي يرفض استقالة رئيسة الوزراء

أعلن قصر الإليزية في البيان الصادر عنه اليوم الثلاثاء، عن رفض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لاستقالة رئيسة الوزراء، وفقا لما نقلته سكاي نيوز في نبأ عاجل.

رئيسة الوزراء الفرنسية

وكانت رئيسة الوزراء الفرنسية، إليزابيث بورن، تقدمت باستقالتها في وقت سابق للرئيس الفرنسي، وذلك بعد فترة قصيرة من ظهور نتائج الانتخابات التشريعية.

واعتبرت رئيسة الوزراء الفرنسية، إليزابيث بورن، أن نتائج الانتخابات البرلمانية التي أجريت الأحد الماضي وفشلت في منح الغالبية لأي حزب، تشكل خطرا على البلاد.

وقالت: “هذا الوضع يشكِّل خطرًا على البلاد، بالنظر إلى التحديات التي علينا مواجهتها”، مضيفة: “سوف نعمل اعتبارًا من الغد على بناء غالبية قادرة على العمل”.

وتعهدت إليزابيث بورن أن يسعى حزب الرئيس إيمانويل ماكرون لبناء تحالفات على الفور.

وخسر التحالف الذي يقوده الرئيس إيمانويل ماكرون الغالبية المطلقة في الجمعية الوطنية الفرنسية، ما من شأنه أن يعرقل السير بإصلاحاته في ولايته الثانية.

وتعليقًا على الخسارة، قال زعيم المعارضة اليسارية في فرنسا جان لوك ميلونشون مساء الأحد: إن خسارة ائتلاف إيمانويل ماكرون الغالبية المطلقة في الجمعية الوطنية هو “قبل كل شيء فشل انتخابي” للرئيس الفرنسي.

وأضاف ميلونشون: “بعد النتيجة المخيبة لماكرون في الانتخابات التشريعية والتي ستعقد مهمته الرئاسية إنه وضع غير متوقع بالكامل وغير مسبوق تماما.. إن هزيمة الحزب الرئاسي كاملة وليس هناك أي غالبية”.

خسارة حزب ماكرون

أظهرت النتائج الاولية، خسارة حزب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الغالبية المطلقة في الانتخابات التشريعية التي جرت جولتها الثانية أمس الأحد.

فرنسا

كما كشفت النتائج تحقيق اليمين الفرنسي المتطرف اختراقا كبيرا في الاستحقاق التشريعي بعد خسارتهم في الانتخابات الرئاسية أمام ماكرون.

وتعرقل خسارة تحالف “معا” الذي يقوده ماكرون الغالبية المطلقة في الجمعية الوطنية، السير في اتجاه إصلاحاته في ولايته الثانية.

زر الذهاب إلى الأعلى