رياضة عربية ودوليةعاجل

الرجاء المغربى يستعين بخبراء لرفع المعدل البدنى وكسر ملل اللاعبين

لجأت إدارة نادى الرجاء المغربي إلى مدربين مختصين فى اللياقة البدنية لرفع المعدل بدرجة كبيرة لدى اللاعبين خلال فترة الحجر الصحى. وفقاً لما نشرته صحيفة “الحرة” المغربية، فإن إدارة الرجاء قررت الاستعانة بمدربين مختصين فى تدريبات الدراجة المنزلية، واللياقة البدنية، بالإضافة إلى تقوية العضلات، للإشراف على بعض الحصص التدريبية للفريق فى الحجر الصحي.

وينتظر الرجاء المغربى مواجهات من العيار الثقيل عقب عودة النشاط الرياضي، أبرزها الزمالك فى نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا، والإسماعيلى بكأس محمد السادس للأندية الأبطال.

وأوضحت الصحيفة أن مسئولى الرجاء المغربي يسعون لحسم ما تبقى من مباريات الموسم لحظة استئنافه بعد توقفه بسب فيروس كورونا، لذا فضل النادى بالاتفاق مع الجهاز الفنى الاعتماد على خبرات المدربين المتخصصين من أجل تمكين اللاعبين من خوض تدريباتهم المتعلقة بالجانب البدنى بطريقة احترافية وجيدة، تأهباً لإستئناف مفاجىء للأنشطة فى أى لحظة.

كما يركز الجهاز الفنى للرجاء المغربى على الجانب الذهنى للاعبين، فوجود الخبراء الجدد سيساعدهم فى كسر الملل الذى قد يصيبهم من خلال تنويع تدريبات اللياقة البدنية.

من جانب آخر، أكد نادى الرجاء المغربى أن قرار الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف” بتأجيل بطولة دورى أبطال أفريقيا لأجل غير مسمي يعد منطقيا، فى ظل الوضع الصحى الصعب الذى يعيشه العالم، فى ظل تفشى فيروس كورونا المستجد.

وقال سعيد وهبى، المتحدث الرسمى لنادى الرجاء، لصحيفة “هسبورت” المغربية، “قرار تأجيل مباريات نصف نهائى دورى الأبطال والكونفدرالية يعد منطقيا، وتقبلناه بصدر رحب، باعتبار أن صحة وسلامة الجميع فوق كل اعتبار”.

وأضاف المتحدث الرسمى للنادى المغربى، “الفريق منصب تركيزه فى الوقت الحالى، على مستجدات الوضع الصحى فى البلاد، كما نحاول أن نساهم من جهتنا كمؤسسة رياضية فى الصندوق الوطنى الخاص بتدبير هذه الأزمة”.

وتابع، “بخصوص تدريب الفريق، فنعتبر أول فريق مغربى يخصص تطبيق خاص على هواتف جميع اللاعبين، من أجل إجراء الحصص التدريبية المنزلية فى وقت واحد بشكل جماعي”.

وكان الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف” قد أعلن السبت، تأجيل منافسات نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية إلى أجل غير مسمي، بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد.

وأصدر الكاف بيانا رسميا جاء نصه: “فى ضوء المخاوف المتزايدة والطبيعة المتطورة بشأن فيروس كورونا وسط الإغلاق فى معظم البلدان، قررت لجنة الطوارئ فى كاف تأجيل المباريات التالية حتى إشعار آخر”.

ويواجه الأهلى نظيره فريق الوداد المغربى، بينما الزمالك يقابل الرجاء المغربى، فى نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا، وعلى مستوى الكونفدرالية، يلعب بيراميدز مع حوريا الغينى، فى نصف النهائى أيضا.

زر الذهاب إلى الأعلى