أخبار الرياضةرياضة عربية ودولية

الرجاء المغربي يتوج بلقب البطولة العربية ضد اتحاد جدة في غياب حجازي.. فيديو

توج فريق الرجاء البيضاوى المغربى بلقب البطولة العربية، عقب فوزه الصعب على نظيره اتحاد جدة بركلات الترجيح 4-3 عقب انتهاء الوقت الأصلى بأربعة أهداف لكل منهما، في المواجهة المثيرة التي أقيمت بينهما مساء السبت، على ملعب “مولاي عبد الله” بالعاصمة المغربية الرباط، في نهائي “كأس محمد السادس للأندية الأبطال”.

أحرز برونو هنريكي هدف التقدم لصالح اتحاد جدة فى الدقيقة الرابعة من بداية المباراة، ثم أدرك إلياس حداد التعادل للرجاء البيضاوى بعدها بدقيقة، قبل أن ينجح محمود بنحليب فى تسجيل الهدف الثانى للفريق المغربى بالدقيقة 13 من زمن المباراة.

وأدرك رومارينيو هدف التعادل لاتحاد جدة عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة 29 من زمن المباراة، ثم سجل زكريا الوردي الهدف الثالث للرجاء المغربى في الدقيقة 37 من زمن اللقاء.

وفى الشوط الثانى، سجل المهاجم البرازيلي رومارينيو الهدفين الثالث والرابع لصالح اتحاد جدة في الدقيقتين 53، و64 من ركلة جزاء، فيما أحرز سفيان رحيمى هدف التعادل الرابع للرجاء بالدقيقة 50 من زمن اللقاء.

وخاض اتحاد جدة اللقاء بتشكيل ضم كلا من: مارسيلو جروهي ، سعود عبدالحميد ، عمر هوساوي ، حمدان الشمراني ، مهند الشنقيطي، كريم الأحمدي ، برونو هنريكي ، عبدالعزيز البيشي، كورونادو ، رومارينهو، فهد المولد.

تشكيل الرجاء البيضاوى: أنس الزنيتي، عبد الإله مدكور، مروان الهدهودي، إلياس الحداد، سكحان، عمر العرجون، زكريا الوردي، عبد الإله الحافظي، سفيان رحيمي، محمود بنحليب، محسن متولي.

وغاب الدولى المصرى أحمد حجازي عن نهائي البطولة العربية، بسبب تراكم الإنذارات، بعد تلقيه بطاقة صفراء في مباراة ذهاب نصف نهائي البطولة أمام الشباب السعودي، وإنذار في الإياب، ورغم ذلك سافر حجازي رفة بعثة فريقه، التي اتجهت إلى مدينة الرباط بالمغرب، لمساندة زملائه في النهائي.

وتأجل النهائي أكثر من مرة بسبب جائحة كورونا التي أوقفت المسابقات الرياضية في جميع أنحاء العالم لفترات طويلة خلال العام المنصرم.

وقاد طاقم التحكيم المصري اللقاء، والذى ضم كل من محمود البنا ويعاونه محمود أبو الرجال وأحمد حسام طه وأمين عمر حكم رابع، بينما يتولى جهاد جريشة حكم فيديو.

وتخطى الفريق الاتحادي في نصف النهائى عقبة مواطنه الشباب السعودي، بالتعادل 2 – 2 ذهابا ثم الفوز 2 – 1 في مباراة العودة، ليبلغ الدور الختامي للبطولة.

في المقابل، خسر الرجاء المغربى نصف النهائي من الإسماعيلي بهدف دون رد، قبل أن ينتصر في الإياب بثلاثية دون مقابل، ويبلغ المباراة النهائية.

زر الذهاب إلى الأعلى