محافظات

«الري» يخفض ساعات تشغيل الآبار الزراعية بالوادي الجديد

قرر اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد تشكيل لجنة للمرور على الآبار الحكومية للوقوف على مدى تأثر المصارف والكتل السكنية والزراعات القائمة بنسبة تخفيض طاقة التشغيل الرئيسية بكل بئر.

وقال المهندس مجدي الشحات مدير عام الري بالمحافظة، إنه تم تشكيل لجنة من الإدارة العامة للمياه الجوفية بالخارجة، والإدارة العامة للصرف، ومديرية الزراعة، وقسم التوجيه المائي بالإدارة العامة للمياه الجوفية بالخارجة، وأسفرت عن الإبقاء على تخفيض بعض الآبار بنسبة 50 % من طاقة التشغيل، ورفع تشغيل بعض الآبار بنسبة 75 %، وتخفيض آبار أخرى بنسبة 25 % من طاقة التشغيل وذلك لتأثيرها المباشر على حالة الصرف بالمناطق المتواجدة بها.

وأكد الشحات أن هذه الإجراءات تأتي لمواجهة ظاهرة ارتفاع منسوب المياه في المصارف والبحيرات بسبب قلة البخر نتيجة انخفاض درجات الحرارة في فصل الشتاء، مضيفا أن هناك أماكن عدة تضررت بسبب المياه الزائدة وارتفاع منسوبها في البرك والمصارف.

وأشار الشحات إلى أن الوزارة تنتهج خطة تشمل تشكيل روابط الآبار من المزارعين، بالإضافة إلى توعيتهم بأساليب الري المطور حفاظا على المياه وترشيد استهلاكها بالإضافة إلى الالتزام بقرار منع زراعة الأرز.

زر الذهاب إلى الأعلى