اقتصاد وأعمالعاجل

الزراعة: نتوقع توريد 10 ملايين طن قمح من 3.6 مليون فدان هذا الموسم

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن المساحة المنزرعة بالقمح هذا العام 3.6 مليون فدان، ومن المتوقع أن تأتي بأكثر من 10 ملايين طن قمح للدولة المصرية.

أضاف القرش، في مداخلة هاتفية لبرنامج “من مصر” مع الإعلامي عمرو خليل، عبر قناة CBC، أن موسم توريد القمح سوف يبدأ أول أبريل المقبل، وهناك أكثر من 400 نقطة لتجميع القمح على مستوى الجمهورية للتسهيل على المزارعين لتجميع القمح وضعه بالصوامع.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن وزارة الزراعة تسعى لحل كافة أزمات الفلاحين في عملية توريد القمح للدولة في الأيام المقبلة، مبينا أن نقاط التجميع هذا الموسم تقلل من التكدسات وتساهم في تجميع أكبر قدر ممكن من الأقماح للصوامع المصرية.

وتابع: “هناك تنسيق كامل مع وزارة التموين خلال موسم توريد القمح لحل أي مشكلات قد تواجه المزارعين، والصوامع الحديثة لها دور في حماية القمح والحفاظ عليه من الهدر، كما كان يتم في السابق بالنسبة للشون التقليدية، ولكن مشروع الصوامع ساعد في زيادة معدلات تخزين القمح”.

وأشار إلى أنه من الوارد أن يتم تسديد مستحقات توريد القمح للمزارعين في نفس اليوم الذي يتم توريد المحصول للدولة، متابعا عن توفير السلع للمواطنين من خلال المعارض والشوادر: “نوفر كل السلع الغذائية في المنافذ التابعة للوزارة”.

زر الذهاب إلى الأعلى