أخبار عالمية

السجن 7 سنوات لطبيب ألماني بسبب خطأ طبي

على الرغم التطور الكبير الذي حققته ألمانيا في مجال الطب، إلا أنه هذا البلد الأوروبي لا يخلو من الأخطاء الطبية.

السجن 7 سنوات لطبيب ألماني

وتعرض طبيب ألماني للسجن مدة سبع سنوات وستة أشهر، وذلك بسبب خطأ طبي في بعض التشخيصات أفضت إلى عواقب وخيمة.
وقضت محكمة مدينة زاربوكن الألمانية اليوم الثلاثاء بسجن طبيب متخصص في علم الأمراض بالسجن سبع سنوات وستة أشهر.وحُوكم الطبيب بتهمة القتل الخطأ وبالتسبب في إصابات جسدية نتيجة الإهمال في حالة أخرى. ويمكن الاستئناف على الحكم.

واستبعد المتهم 64 عامًا خطأً تشخيص الإصابة بسرطان الجلد في حالتين عند فحص عينات في عام 2019، لذلك لم يبدأ الأطباء والمرضى أي علاجات طبية أخرى.

خطأ طبي

وتوفي أحد الرجلين المريضين (من مواليد 1952) بعد عام. أما المريض الآخر (45 عاما)، فلم يكتشف إصابته بسرطان الجلد إلا عندما طرأت تغييرات على جلده مرة أخرى في عام 2020. ووفقا لخبير، فإن وضع تشخيصه الآن أسوأ بكثير.

ووفقا للمحكمة، كان الطبيب المتهم مدركا بأنه غير قادر على تلبية المعايير الطبية المتخصصة بسبب إصابته بالإدمان والاكتئاب.

وكان المدعي العام قد طالب بسجن المتهم ثماني سنوات بتهمة القتل الخطأ في حالتين – واحدة محاولة والأخرى مكتملة.

وطالب الدفاع بمحاكمة موكله بتهمة التسبب في أضرار جسدية نتيجة الإهمال في حالة وفي الحالة الأخرى التسبب في أضرار جسدية أفضت إلى موت، مطالبا بعقوبة إجمالية قدرها سبع سنوات وستة أشهر.

وعادة ما يظهر سرطان الجلد – نمو غير الطبيعي في خلايا الجلد – على الجلد المعرَّض للشمس، ولكن قد يظهر هذا النوع الشائع من السرطان أيضًا على أماكن من الجسد لا تتعرَّض للشمس في المعتاد.

هناك ثلاثة أنواع رئيسة من سرطان الجلد وتشمل سرطان الخلايا القاعدية وسرطان الخلايا الحرشفية وسرطان الجلد.

يمكنك خفض معدل خطورة تعرُّضك لسرطان الجلد بالحد من التعرُّض للأشعة فوق البنفسجية أو تجنُّبِها. قد يُساعد فحص وجود تغييرات مريبة في الجلد على اكتشاف سرطان الجلد في مراحله المبكرة. يعطيك الاكتشاف المبكر لسرطان الجلد أفضل فرصه لعلاجه بشكل ناجح.

زر الذهاب إلى الأعلى