أخبار عربية و إقليمية

السعودية تحظر دخول السفن الإيرانية حتى إشعار آخر

أبلغت الموانئ السعودية السفن التجارية الحاملة للأعلام الإيرانية بأنها “غير مرغوب فيها”، ويأتي ذلك بعد نحو أسبوعين من قطع السعودية علاقاتها مع إيران.

وقالت صحيفة “الحياة “اللندنية، اليوم الجمعة، إن المؤسسة العامة للموانئ وجَّهت جميع الجهات التابعة لها بأن تبلّغ السفن الإيرانية التجارية “المسجلة تحت العلم الإيراني”، بتعليق دخولها إلى الموانئ السعودية كافة، حتى إشعار آخر، تنفيذًا للقرار الرسمي بقطع العلاقات مع إيران.

وقال مصدر مطلع للصحيفة: “إن وزارة التجارة ستعمل، بالتنسيق مع الجهات المعنية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة فيما يخص قطع العلاقات التجارية مع إيران”.

وكانت السعودية قد قطعت علاقاتها بإيران، بعد أن تعرضت سفارتها في طهران وقنصليتها في مدينة مشهد لاعتداء، وأعلن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، وقتها، أن “قطع السعودية للعلاقات مع إيران سيمتد ليشمل وقف حركة الملاحة الجوية بين البلدين وإنهاء العلاقات التجارية ومنع المواطنين السعوديين من السفر إلى إيران”.

وبحسب آخر إحصاء عن التبادل التجاري بين السعودية وإيران، فإنه بلغ 525 مليون ريـال، تصدرته منتجات الحديد، التي تشكل ما نسبته 57% من إجمالي الصادرات الإيرانية نحو السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى