رياضة عربية ودوليةعاجل

السعودية تخطف فوزا قاتلا 2/1 أمام مصر فى ختام مشوار المونديال

خسر المنتخب الوطني الاول (1_2) من نظيره السعودي على ملعب فولجوجراد أرينا، فى إطار منافسات الجولة الأخيرة للدور الأول لكاس العالم المُقام حالياً بروسيا.

سجل لمنتخب مصر محمد صلاح في الدقيقة 23 وتعادل سلمان الفرج من ضربة جزاء في الدقيقة 45 قبل أن يُضيف سالم الدوسري الهدف الثاني لمنخب السعودية في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وودّع منتخبا مصر والسعودية مونديال روسيا من الدور الأول عقب الخسارة في أول جولتين من أوروجواى وروسيا.

وأحتلت أورجواي المركز الأول في المجموعة برصيد 9 نقاط يليها روسيا بـ6 نقاط ثم  السعودية برصيد 3 نقاط وأخيراً مصر بدون نقاط.

ويخوض منتخب مصر المباراة بتشكيل مكوّن من :عصام الحضرى فى حراسة المرمسى، أمامه الرباعى من اليمين للشمال أحمد فتحى وعلى جبر وأحمد حجازى ومحمد عبد الشافى، وفى الوسط محمد الننى وطارق حامد، وعبد الله السعيد وتريزيجيه ومحمد صلاح وفى الأمام مروان محسن.

فيما يخوض المنتخب السعودي اللقاء بتشكيل مكوّن من : ياسر المسيليم، أسامة هوساوى و البريك وياسر الشهرانى ومعتز هوساوى، عبد الله عطيف وسلمان الفرج وسالم الدوسرى  وهتان باهبرى وحسين المقهوى وفهد المولد.

بدأت المباراة حماسية من جانب الفريقين ، فالمنتخب السعودي المُلقب بالأخضر أعتمد على خطورة عبد الله عطيف وفهد المولّد فيما لجأ الفراعنة لمحمد صلاح وتريزيجيه من أجل تشكيل خطورة على مرمى السعودية.

أنحصر اللعب وسط الملعب كثيراً وغابت الخطورة الحقيقية على مرمى الفريقين بفضل الرقابة الصارمة التى فُرضت على مفاتيح لعب المنتخبين لكن أول الفرص الخطرة للأخضر عن طريق سالم الدوسري بعدما راواغ أكثر من لاعب بمنتخب مصر لكنه سدد بعيداً عن الشباك في الدقيقة 15.

فرض المنتخب السعودي سيطرته على المباراة بشكل واضح تصدى عصام الحضري لكرة عرضية في الدقيقة 20 قبل أن تصل إلى فهد المولّد.

وعكس سير المباراة لعب عبد الله السعيد كرة طولية إلى محمد صلاح الذى لعب كرة “لوب” من فوق الحارس السعودي مُسجلاً الهدف الاول في الدقيقة 23 .

بعدها بدقيقة كاد صلاح يُسجل الهدف الثاني بعدما أنفرد بالمرمى وسدد الكرة لكنها مرت بجوار القائم بسنتيمترات.

بعدها واصل المنتخب المصري سيطرته على اللقاء وأن كانت الهجمات المُرتدة للأخضر شكّلت خطورة على مرمى الحضري.

مع إقتراب الشوط الاول من نهايته ساهم صلاح في إنتعاش هجوم الفراعنة ومرر نجم ليفربول أكثر من كرة إلى تريزيجيه لكن الأخير سدد بعيداً عن الشباك.

الدقيقة 37 كادت تشهد هدف التعادل للسعودية بعدما سدد سلمان الفرج كرة قوية لكن أحمد حجازي يتألق ويحوّلها إلى ضربة ركنية.

وفي الدقيقة 39 أحتسب الحكم ضربة جزاء للمنتخب السعودي بعدما لمست الكرة “يد” أحمد فتحي داخل منطقة جزاء الفراعنة لكن عصام الحضري تألق وتصدّى للكرة .

واصل المنتخب السعودي سيطرته على اللقاء ولعبوا أكثر من كرة خطرة وأحتسب الحكم ضربة جزءا ثانية للسعودية بعدما عرقل على جبر مهاجم السعودية ونال جبر بطاقة صفراء ولجأ الحكم الكولومبي لـ”تقنية” الفيديو وتم أحتسابها ضربة جزاء وسدد سلمان الفرج ضربة الجزاء وتعادل بها للمنتخب السعودي وشارك عمرو وردة بدلاً من عبد الله السعيد المُصاب بعدها أنتهى الشوط الاول بالتعادل بهدف لمثله.

زر الذهاب إلى الأعلى