الإنتخابات البرلمانيةالسياسة والشارع المصري

السفارة المصرية بلبنان تدعو الجالية للتصويت في جولة الإعادة بالانتخابات البرلمانية غدا

دعت السفارة المصرية في بيروت أفراد الجالية المصرية في لبنان إلى الإدلاء بأصواتهم بمقر السفارة في جولة الإعادة للمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب التي تجرى للمصريين في الخارج غدا وبعد غد.

وقال المستشار مصطفى عبد الجواد رئيس المكتب الإعلامي للسفارة المصرية بلبنان في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن السفارة اتمت الاستعدادات للانتخابات البرلمانية، حيث سيبدأ التصويت الساعة التاسعة صباحا بتوقيت بيروت ويختتم الساعة التاسعة مساء خلال يومي الاقتراع على أن يبدأ فرز الأصوات بعد إغلاق صناديق الانتخابات، وبعد ذلك يتم إرسال نتائج التصويت إلى اللجنة العليا للانتخابات في مصر ووزارة الخارجية.

وأوضح أن المرحلة الأولى للانتخابات تشمل محافظات: الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح.

وأشار إلى أن تعليمات اللجنة العليا للانتخابات، تشدد على أنه لكل مصري مقيم في الخارج الحق في الإدلاء بصوته، شرط أن يكون مقيدا في قاعدة بيانات الناخبين، وأن يحمل بطاقة رقم قومي مبينا بها عنوانه في مصر أو جواز سفر، ساري الصلاحية متضمنا الرقم القومي وعنوانه في مصر، وأن يقدم إقرارا يفيد بأنه مقيم في الخارج، ويمكن طباعة الإقرار من خلال الموقع الإلكتروني للجنة العليا للانتخابات، كذلك على الناخب أن يقدم مستندا يدل على إقامته في الخارج، لافتة إلى أنه على الناخب الحضور بشخصه لمقر السفارة للإدلاء بصوته.

ولفت إلى أن تعليمات اللجنة العليا للانتخابات تنص على ضرورة أن يصطحب الناخب إما أصل بطاقة الرقم القومي، أو أصل جواز السفر، على أن يكون ساري الصلاحية ومتضمنا الرقم القومي، وأنه لن يسمح لأي ناخب بالتصويت إلا بوجود أحدهما.

زر الذهاب إلى الأعلى