السياسة والشارع المصريعاجل

السفارة المصرية تتسلم غطاء التابوت الأثرى المهرب للكويت.. وجارى شحنه للقاهرة

استلمت السفارة المصرية لدى الكويت، اليوم الاثنين، غطاء التابوت الأثرى الخشبى، الذى كان قد تم تهريبه إلى الكويت فى الأول من مارس الماضى.

ويقوم مسئولو السفارة المصرية حاليا بإنهاء إجراءات شحن غطاء التابوت الأثرى إلى القاهرة، تمهيدا لتسليمه إلى إدارة الآثار المستردة بوزارة الآثار المصرية.

ومن جانبه، وجه سفير مصر لدى الكويت طارق القونى الشكر إلى السلطات الكويتية على تعاونها الكامل فى إعادة غطاء التابوت إلى مصر، ممثلة فى وزارة الخارجية الكويتية، وإدارة الآثار والمتاحف بالمجلس الوطنى للثقافة والفنون والآداب والإدارة العامة للجمارك.

وكانت الإدارة العامة للجمارك الكويتية وسلطات مطار الكويت الدولى قد تمكنتا من ضبط غطاء تابوت أثرى خشبى ضمن أمتعة الشحن الجوى القادمة من مصر؛ حيث قامت السفارة المصرية لدى الكويت على الفور بالتواصل مع مسئولى الجمارك الكويتية، وتوجيه مذكرة للجهات الكويتية المختصة، ممثلة فى المجلس الوطنى للثقافة والفنون والآداب لحسم هوية القطعة الآثرية وإذا ما كانت فرعونية أم لا.

وتواصلت السفارة المصرية مع مدير إدارة الآثار والمتاحف بالمجلس الوطنى للثقافة والفنون والآداب الدكتور سلطان الدويش؛ حيث أفاد بأنه تم تشكيل لجنة ثلاثية لمعاينة القطعة الآثرية.. وخلصت أعمال اللجنة إلى أثرية القطعة المضبوطة.

زر الذهاب إلى الأعلى