أخبار مصرعاجلمحافظات

السكة الحديد تبدأ اليوم استبدال عدد من قطارات الوجه البحرى بعربات “تحيا مصر”

تبدأ الهيئة القومية لسكك حديد مصر، اليوم السبت 4 سبتمبر، استبدال عدد من عربات القطارات، ضمن خطة التحديث المستمر التي تتبعها الهيئة بكافة قطاعتها، خاصة بقطاع الوحدات المتحركة وتماشياً مع توجهات القيادة السياسية من أجل سكك حديد جديدة بنهاية 2021.
ومن المقرر اليوم السبت استبدال عربات القطارات أرقام 534/543/548/557 ركاب طنطا/منوف /القاهرة / كفر الزيات بعدد 7 عربات “تحيا مصر” وفقاً لجدولهم الحالي، فيما يتم غدا الأحد 5 سبتمبر تعديل تركيب القطارات أرقام  538/551 ركاب / كفر الزيات /منوف / القاهرة / طنطا بعدد 7 عربات “تحيا مصر” وفقاً لجدولهم الحالي .  
وكانت هيئة السكة الحديد قررت استبدال تركيب عربات بعض قطارات خط القاهرة ـ مرسى مطروح والعكس بعربات مُحسنة تم إعادة تأهيلها وتسمى “تحيا مصر”، ابتداء من الأربعاء الماضى، حيث تم استبدال عربات قطارى رقمى 1205/1206 سياحى القاهرة/ مرسى مطروح بعربات محسنة (تحيا مصر) بدلًا من العربات العادية (المميزة) على أن يكون تركيبه عدد 3 عربات ثانية مكيفة بالإضافة إلى 8 عربات تحيا مصر.
كما تم الخميس الماضى، استبدال عربات قطارى 1209/1208 سياحى مرسى مطروح / القاهرة بعربات (تحيا مصر) بدلًا من العربات العادية، على أن يكون تركيبه 3 عربات ثانية مكيفه و8 عربات تحيا مصر، مع استمرار قيامهم فى مواعيدهم الحالية.
زر الذهاب إلى الأعلى