السياسة والشارع المصريعاجل

السكك الحديدية تعد تقريرا فنيا عن حادث قطار الزقازيق

قامت لجنة مختصة بمعاينة موقع حادث قطار الزقازيق وتقوم الآن فرق الطورائ برفع عربات القطار مرة اخرى على القضبان تمهيدا لسحبها وفحص القضبان والعربات وإعداد تقرير كامل عن الحادثة.

وجاء بالتقرير المبدئى للحادث أن القطار أثناء مسيره على سرعة مرتفعة تفاجئ السائق بخروج بعض العربات من على القضبان وتمكن قائد القطار من الرباط والتوقف الامر الذى ساهم فى تقليل الخسائر وعدم وقوع خسائر فى الارواح.

فى الوقت نفسة تاكد ان جهاز التحكم الخاص بالقطار كان يعمل بشكل طبيعى وان قائد القطار اتخذ كافة التدابير الخاصة بالتشغيل والخاصة بتشغيل جهاز التحكم ولكن السرعة الزائدة قد تكون هى السبب فى خروج القطار عن القضبان .

ومن ناحية أخرى من المقرر ان تفحص اللجنة المشكلة حالة عربات القطار لبيان حالتها الفنية
وقال مصدر مسؤل بالهيئة القومية للسكك الحديدية ان الهيئة قامت بارسال فريق طةوارئ لموقع حادث قطار الزقازيق منذ قليل لسرعة التعامل وحل الازمة واعداد تقرير عن الحادث
وقال ان الحادثة لم ينتج عنها اصابات حتى الان وان حركة القطارات على خط الاسماعلية وخطوط الزقازيق ستعمل بشكل طبيعى خلال وقت قليل .

وكان قطار الإسماعيلية- الإسكندرية، رقم 570 خرج عن القبضان، قبل دخوله محطة مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، حيث خرجت 4 عربيات في مؤخرة القطار، وهى العربيات المكيفة بالقطار.

وكانت هيئة السكك الحديدية، تلقت إخطارًا من مدرية امن الشرقية بخروج قطار “الإسماعيلية- الإسكندرية”، رقم 570، عن القبضان، قبل دخوله محطة مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، حيث خرجت 4 عربيات في مؤخرة القطار، وهى العربيات المكيفة بالقطار، دون وقوع إصابات.
على صعيد اخر تعكف السكك الحديد حاليات على اعداد تقرير عن اسباب الحادث لمعاقبة المسؤل عن الواقعة الخاصة بالقطار وما ان كانت ناتجة عن سرعة الحركة ام غيرها وذلك لمحاسبة المسؤول عن الواقعة .

وتشير المعاينة المبدئية للحادثة الى ان القطار كان يسير بسرعة تصل الى 90 الى 100 كيلو فى الساعة وهى سرعة قد تكون مخالفة لمكان الحادث ومن المقرر ان يتم فحص جهاز التحكم المركزى للقطار لبيان تفاصيل الواقعة واسبابها .

زر الذهاب إلى الأعلى