أخبار عربية و إقليميةعاجل

السلطات التركية تلقي القبض على مديرة منظمة العفو الدولية

طالبت منظمة العفو الدولية من السلطات التركية الإفراج عن مديرتها وبعض نشطائها في الداخل التركي عقب القبض عليهم. 

وقالت المنظمة في بيان لها وفق صحيفة “جارديان” البريطانية، إن مديرتها إيديل إيسير تم القبض عليه وبعض النشطاء التابعين لها في تركيا أثناء حضورهم ورشة عمل عن الأمن الرقمي وتكنولوجيا المعلومات. 

من جانبها أشارت صحيفة “حريت” التركية إلى أنه تم القبض علي مجموعة مكونة من 12 شخص، ولم ترد الشرطة عن سبب إلقاء القبض على النشطاء. 

وصرح السكرتير العام للمنظمة: “اننا نشعر بانزعاج بالغ وغضب شديد لان بعض المدافعين البارزين عن حقوق الانسان في تركيا، بمن فيهم مديرة منظمة العفو الدولية في تركيا، تم اعتقالهم على نحو صارخ دون سبب”.

يذكر أن السلطات التركية تشن حملة اعتقالات واسعة منذ محاولة الانقلاب التي تعرضت لها تركيا العام الماضي، طالت العديد من المواطنين من مختلف التوجهات السياسية.طالبت منظمة العفو الدولية من السلطات التركية الإفراج عن مديرتها وبعض نشطائها في الداخل التركي عقب القبض عليهم. وقالت المنظمة في بيان لها وفق صحيفة “جارديان” البريطانية، إن مديرتها إيديل إيسير تم القبض عليه وبعض النشطاء التابعين لها في تركيا أثناء حضورهم ورشة عمل عن الأمن الرقمي وتكنولوجيا المعلومات. من جانبها أشارت صحيفة “حريت” التركية إلى أنه تم القبض علي مجموعة مكونة من 12 شخص، ولم ترد الشرطة عن سبب إلقاء القبض على النشطاء. وصرح السكرتير العام للمنظمة: “اننا نشعر بانزعاج بالغ وغضب شديد لان بعض المدافعين البارزين عن حقوق الانسان في تركيا، بمن فيهم مديرة منظمة العفو الدولية في تركيا، تم اعتقالهم على نحو صارخ دون سبب”. يذكر أن السلطات التركية تشن حملة اعتقالات واسعة منذ محاولة الانقلاب التي تعرضت لها تركيا العام الماضي، طالت العديد من المواطنين من مختلف التوجهات السياسية.

زر الذهاب إلى الأعلى