السياسة والشارع المصريعاجل

السياحة: إطلاق برنامج تدريبي يبدأ بـ 1950 عاملاً بمراكب السفاري ومرشدي الغوص

أعلنت وزارة السياحة عن تعاونها مع غرفة الغوص لإعداد برنامج تدريب شامل جميع العاملين فى الغوص خاصة طاقم يخوت السفارى ومرشدى رياضة الغوص.

يأتى ذلك فى إطار رؤية وزارة السياحة لتحقيق تنمية سياحية مستدامة من خلال صياغة وتنفيذ إصلاحات هيكلية تهدف إلى رفع القدرة التنافسية لقطاع السياحة المصرى وتتماشى مع أهداف التنمية المستدامة الـ 17 والتى من بينها الحفاظ على الحياة تحت الماء وعلى البر، كما يتماشى مع رؤية مصر 2030.

أكدت الوزارة أن أحد أهم ركائز خطة الإصلاح الهيكلي هى رفع كفاءة العنصر البشرى من أجل توفير منتج سياحى يليق بسمعة مصر.

أوضحت الوزارة أنه سيتم إلزام العاملين في هذا المجال بالحصول على هذا التدريب، وربط ذلك بالحصول على ترخيص مزاولة المهنة لضمان إلمام جميع العاملين بمتطلبات الحفاظ على البيئة البحرية، وكذلك منع الممارسات الخاطئة مع السائح والحياة البحرية.

لفتت أنه تبدأ التدريبات عن طريق غرفة الغوص المنتخبة، حيث سيتم تدريب عدد 1500 شخص من العاملين بمراكب السفارى بجميع التخصصات، وكذلك 450 من مرشدى الغوص لمدة يوم واحد على مدار 3 أشهر بداية من النصف الثانى من الشهر الجارى وحتى شهر مارس القادم، وذلك بمحافظتى البحر الأحمر وجنوب سيناء على يد خبراء متخصصين فى هذا المجال.

كما قامت الوزارة بالاتفاق مع غرفة الغوص بوضع مجموعة من الضوابط المنظمة للعمل فى مجال الغوص، وسيتم التواصل بين الجانبين تباعًا لوضع هذه الضوابط فى إطار تنفيذى يتم تطبيقه بشكل مؤسسى ملزم لجميع العاملين فى هذا المجال، بما يضمن سلامة البيئة البحرية واتباع الإرشادات السليمة والحفاظ على البيئة.

زر الذهاب إلى الأعلى