السياسة والشارع المصري

السيسى لـ”BBC”:استشهاد جنودنا برصاص الإرهاب ثمن لحماية العالم من التطرف

 

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسى على ضرورة التعاون لمحاربة الجماعات المتطرفة وأفكارها، مضيفاً أنه حذر منذ عامين من المقاتلين الأجانب الموجودين فى سوريا، وبعد عام من التحذير وجدنا داعش موجودة فى العراق وسوريا.

وأضاف السيسى خلال حواره مع فضائية “bbc”، أن قتل الإرهابيين لجنود مصريين، هو ثمن للمواجهة لحماية البلاد وحماية العالم من فكر “القتلة”، موضحاً: “إحنا لن نقبل أن ميبقاش فى سيطرة على بلدنا.. لا .. دا دور رئيسى للجيش المصرى سيطرته على الدولة المصرية.. ولا يروع المصريين ولا يقتلون على أيدى القتلة”.

واستطرد فى حواره للمذيعة ليز دوسيت: “أتصور أن أنتو علمتونا دا فى بلادكم.. ولا تسمحوا بأى أعمال عنف ضد الدولة، أو ضد قوات الأمن عندكم”.

وتابع رداً على التساؤل: “هل ترى أن الغرب وبريطانيا يتعاملان بمعيار مزدوج إذ هما على استعداد لقصف تنظيم الدولة الإسلامية فى سوريا والعراق، حيث أعدم سوريون وعراقيون غربيون أيضا، ولكن لا تتدخل فى ليبيا التى أعدم فيها مصريون بشكل مأساوى؟”، قائلاً: “الفكرة كلها أنه بيبذلوا جهد كبير جداً فى مجال الدراسات عشان يتأكدوا من موقفهم قبل تنفيذه، وحركة العناصر دى أسرع بكثير من إجراءات الدول للمجابهة.. ولكن مش فكرة أنه معايير مزدوجة”.

زر الذهاب إلى الأعلى