السياسة والشارع المصريعاجل

السيسى من الفرافرة: “ماتخفوش طول ما المصريين على قلب رجل واحد”

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى،”سيناء غالية علينا، وأرضنا اللى بنحبها، وأنا بتكلم يحدث فى سيناء إنشاء 15 مصنع رخام 2و خط اسمنت واراضىى زراعية مش أقل من 200 الف فدان ومحطتين معالجة مياه ومزارع سمكية .

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال الاحتفال بيوم الحصاد وافتتاح عدد من القرى الزراعية فى الفرافرة، التى تنفذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إنشاء محطة مياه لصالح ترعة السلام لتوفير مياه حقيقية صالحة 100% طبقا لمعايير الزراعة فى سيناء والتجمعات السكانية لأهالى سيناء.

وتابع الرئيس، “أنتم ماتخفوش أبداً، صحيح ماتخفوش طول ما المصريين على قلب رجل واحد، ولازم نبقى مع بعضهم” .

وأكد الرئيس السيسى أن كل ما نقدمه كان من الممكن عرضه على ماكيت، ولكننا أردنا توضيحه للمصرين على الواقع، لأنها الحياة التى سيعيشونها فى هذه البيوت بالمياه والكهرباء والصرف والزرع وكل المطلوب أن تأتوا وتشتغلوا.

وشدد الرئيس خلال كلمته فى الاحتفال بيوم الحصاد من الفرافرة اليوم الخميس، أن حالتنا ساءت كثيراً جدا من الفساد والبيروقراطية، مؤكدا أنه من المهم أن تغنى الناس “كنا هنبنى وإحنا بنينا السد العالى”، افتكروا هذا الكلام جيدا، مشيرا إلى أننا بصدد مشروع وطنى واحد، فهناك ألف بئر يعنى أنا جاهز أزرع 400 ألف فدان.

وأوضح السيسى أن شركة الريف المصرى الموجودة تقدر تقول للناس تعالى استثمر واشتغل دون تحمل أعباء مالية، مضيفا، “مش هتخش مع الحكومة مع التقدير للجميع، ومحتاج 60 مليار جنيه للانتهاء من زراعة مليون ونصف فدان وإتاحتهم للمستثمرين أو للمزارع الصغير.

زر الذهاب إلى الأعلى