السياسة والشارع المصريعاجل

السيسى ورئيس قبرص يؤكدان فى اتصال هاتفى أهمية التكاتف لمواجهة الإرهاب

 

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم اتصالاً هاتفياً من الرئيس القبرصى نيكوس أنستاسيادس.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية بأن رئيس قبرص أكد خلال الاتصال ثقته فى قدرة مصر على تخطى جميع التحديات، مشيراً إلى أن مُحصلة اتصالاته بعدد من قادة المنطقة عكست الاتفاق على أهمية أمن مصر واستقرارها لما يمثله ذلك من ركيزة أساسية لأمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط بأكملها.

كما تناول رئيس قبرص أهمية التعاون الثلاثى القائم بين مصر وقبرص واليونان، مؤكداً تطلعه لعقد القمة الثلاثية القادمة قريباً لمواصلة تفعيل وتطوير علاقات التعاون الوثيقة بين الدول الثلاث بما يعزز من الأمن والتنمية فى شرق البحر المتوسط.

وأكد الرئيس القبرصى كذلك حرص بلاده على مواصلة التعاون مع مصر فى مجال مكافحة الإرهاب والتصدى للفكر المتطرف.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس أعرب عن تقديره لرئيس قبرص ولجهوده الرامية إلى إحلال السلام بالشرق الأوسط، مؤكداً اهتمام مصر بدعم العلاقات مع قبرص فى جميع المجالات ومواصلة التنسيق معها بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك. كما أكد ما يمثله التعاون الثلاثى مع قبرص واليونان من أولوية لمصر، مشيداً بالزخم الذى تحقق فى هذا الشأن، حيث أكد الرئيس أهمية مواصلة التعاون المكثف بين الدول الثلاث، لاسيما فى ضوء التحديات التى يشهدها الشرق الأوسط ومنطقة البحر المتوسط. كما أكد أهمية تكاتف جهود المجتمع لمكافحة الإرهاب وتبنى مقاربة شاملة لا تقتصر على الجوانب العسكرية والأمنية فقط، بل تشمل معالجة الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والقضاء على الظروف المؤدية لانتشار الإرهاب وعلى رأسها النزاعات القائمة فى المنطقة.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى