السياسة والشارع المصريعاجل

السيسى يجرى لقاءات مع الديلى تليجراف و”بى بى سى” بمناسبة زيارته للندن

أجرى الرئيس اليوم عدة لقاءات مع عدد من وسائل الإعلام البريطانية تضمنت حوارا صحفيا مع صحيفة “الديلى تليجراف”، ولقاءين تليفزيونيين مع قناتى “بى بى سى” الإنجليزية والعربية.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية: إن اللقاءات الإعلامية التى أجراها الرئيس تناولت العلاقات الثنائية بين مصر والمملكة المتحدة وسبل تنميتها وتدعيمها فى مختلف المجالات، ولا سيما السياسية والاقتصادية، فى ضوء الفرص الاقتصادية المتاحة التى توفرها مصر على صعيد الصناعة والاستثمار، وخاصةً فى المشروعات الكبرى التى تدشنها وتنفذها الحكومة المصرية. وأضاف المتحدث الرسمى أن اللقاءات تطرقت أيضا إلى الأوضاع على الساحة الداخلية على الصعيدين السياسى والاقتصادى، والتغيرات التى مرت بها مصر على مدار السنوات الأربع الماضية استجابةً لإرادة الشعب المصرى الذى ثار من أجل الحفاظ على الدولة المصرية وهويتها الوطنية وصون الطبيعة السمحة المعتدلة للشعب المصرى الذى ينبذ الإرهاب والتطرف والعنف.

كما استعرض الرئيس ملامح عملية التحول الديمقراطى التى تشهدها البلاد تحقيقا لتطلعات الشعب المصرى الذى ينشد تحقيق التقدم الاقتصادى والعدالة الاجتماعية وتعزيز حقوقه وحرياته. كما تناولت اللقاءات الإعلامية للرئيس الوقوف على أهم المستجدات وآخر التطورات على الصعيد الإقليمى، حيث تم تناول سُبُل مكافحة الإرهاب والرؤية المصرية فى هذا الصدد، فضلا عن النزاعات التى تشهدها بعض دول المنطقة والتى يتعين التوصل لحلول سياسية لها، بما يحفظ سلامتها الإقليمية ووحدة أراضيها ويصون مقدرات شعوبها.

زر الذهاب إلى الأعلى