السياسة والشارع المصريعاجل

السيسي: امتزاج الدماء المصرية والكويتية في الحروب يؤكد وحدة المصير

ثمن الرئيس عبد الفتاح السيسي الدور الذي يقوم به الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت في المنطقة لضمان استقرارها وأمنها.

جاء ذلك في لقاء للرئيس السيسي مع رؤساء تحرير الصحف الكويتية ووكالة الأنباء الكويتية «كونا» ومجلس إدارة جمعية الصحفيين الكويتية بحضور سفير الكويت لدى مصر محمد الذويخ.

وأشاد الرئيس السيسي بالعلاقات الثنائية المتميزة بين مصر والكويت تحت القيادة الحكيمة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ومن قبله أمير البلاد الراحل الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح.

وأوضح أن العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين هي مسيرة ممتدة بالتعاون والتفاهم وسوف تستمر كذلك إن شاء الله واصفا هذه العلاقات بأنها تمثل نموذجا يحتذى به للتعاون والأخوة الصادقة بين الدول العربية وبين أشقاء تجمعهم روابط تاريخية وطيدة.

وقال الرئيس السيسي، لن تكون مبالغة عندما نقول أن ما يجمع كل الدول العربية هو مصير مشترك وليس فقط المصالح المعتادة في العلاقات الدولية. فالمصير المشترك يعني أننا في قارب واحد، مضيفا أن ما يؤثر على أحدنا بالخير ينعكس على الباقين والعكس صحيح.

وتابع: وفي هذا الصدد امتزجت الدماء المصرية والكويتية في حرب السادس من أكتوبر 1973 وحرب الخليج 1991، مشيرا إلى أن ذلك دليل قاطع على المصير المشترك وهو الأمر الذي استمر حتى الآن.

وأكد الرئيس السيسي مجددا وقوف مصر قيادة وشعبا مع الكويت، مشددا على أن أمن الكويت من أمن مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى