السياسة والشارع المصريعاجل

السيسي: بحيرات مصر تحتاج 2 مليار جنيه لرفع كفاءتها

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن هناك اهتماما من الدولة بتحسين أوضاع البحيرات المصرية التسع، والتي تعاني من تدهور في الحالة البيئية، مؤكدا أن تطويرها وحل مشكلاتها يحتاج إلى ٢ مليار جنيه لرفع كفاءتها.

وأضاف السيسي، اليوم السبت، خلال تناول وجبة الغداء بالمؤتمر الوطني للشباب ورده على مداخلة لعضو مجلس النواب بمنطقة المطرية بالدقهلية، والتي يدعو فيها الرئيس إلى التدخل لحل مشكلات بحيرة المنزلة، أن المشكلة أكبر من مجرد النظر بشكل محدود إلى قضايا الوطن، ولكن يجب أن ننظر إليها بشكل كامل وشامل.

وطالب الرئيس بالنظر إلى كافة القضايا والمشكلات التي تواجه مصر بمختلف أبعادها.

وأوضح السيسي أن البحيرات جزء من ثروات مصر ويجب المحافظة عليها؛ لأنها يمكن أن تدر دخلا كبيرا للدولة إذا تم استغلالها بشكل جيد، مضيفا أنه ينبغي أن ننظر إلى مشكلات مصر بشكل كامل، مؤكدا أن برامج التحديث والإصلاح تحتاج إلى تخصيص تريليونات من الجنيهات.

وأشار إلى أن عدد سكان مصر 92 مليون نسمة، وعندما نحسب متوسط ما يحتاجه كل مواطن من تعليم ومأكل ومرافق وصحة وغير ذلك من احتياجات، وضربنا هذا الرقم في عدد أيام السنة؛ لكان حصيلة ذلك أرقام قياسية.

وحذر الرئيس السيسي من تغييب الوعي، مؤكدا أن التناول الإعلامي للقضايا يجب أن يتسم بالموضوعية والتخصص، مشيرا إلى أنه عندما يشاهد برامج تتحدث عن قضية معينة يجد الناس تتحدث في جانب والموضوع من الأساس في جانب آخر.

واختتم السيسي كلمته قائلا: “التناول الخاص بالقضايا والمشكلات التي تعاني منها مصر يجب أن يكون على أسس موضوعية”.

زر الذهاب إلى الأعلى