أخبار عربية و إقليمية

السيسي وترمب يتفقان على ضرورة تنفيذ «اتفاق الرياض» لمكافحة الإرهاب

السيسي وترمب يتفقان على ضرورة تنفيذ «اتفاق الرياض» لمكافحة الإرهاب

الرئيسان ترمب والسيسي خلال لقائهما بالرياض في مايو الماضي (رويترز) اتفق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره الأميركي دونالد ترمب على ضرورة تنفيذ اتفاق الرياض لمحاربة الإرهاب، كما اتفقا على محاربة التطرف والتصدي لتمويل الجماعات الإرهابية، حسبما أفاد به البيت الأبيض الجمعة.
وأكد السيسي وترمب خلال اتصال هاتفي جرى بينهما ضرورة مواصلة التصدي الحاسم للإرهاب، وأهمية الوقوف معًا جبهة واحدة قوية ضد الإرهاب والجماعات المتطرفة والمسلحة، والدول التي تقوم بتمويله وتدعمه سواء مادياً أو معنوياً. واتفقا على أنه من غير المقبول استمرار سياسة التدخل في الشئون الداخلية للدول عن طريق دعم جماعات الإرهاب والفكر المتطرف في المنطقة.
وشدد الرئيسان على عزم مصر والولايات المتحدة مواصلة التنسيق والتشاور على أعلى المستويات لضمان دفع جهود استعادة الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط والقضاء على الإرهاب على نحو نهائي، كما بحثا أيضًا آخر المستجدات في منطقة الشرق الأوسط، خاصة ما يتعلق بجهود مكافحة الإرهاب، حيث أشاد الرئيس المصري بمشاركة الرئيس الأميركي الفعالة في قمة الرياض في مايو الماضي، وما أسفرت عنه من تشكيل جبهة موحدة لمواجهة الإرهاب على المستويات كافة.

زر الذهاب إلى الأعلى