السياسة والشارع المصري

السيسي يؤكد أهمية إنتاج السوڤالدي المصري بجودة عالية وبتكلفة أقل

عرض الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان خلال الاجتماع مع الرئيس عبد الفتاح السيسي جهود الوزارة المبذولة لاستكمال مشروع قانون التأمين الصحي.

وذلك لتوفير الخدمة الصحية الشاملة لجميع المصريين المقيمين داخل البلاد، إذ يتم ربط رقم التأمين الصحي بالرقم القومي ليشمل كل أفراد الأسرة.

ونوّه الوزير إلى الخطوات الجارية للتيسير على مصابي الالتهاب الكبدي الفيروسي “سي”، كما أشار إلى جهود الوزارة لإنتاج عقار السوڤالدي المصري لعلاج المرضى بتكلفة أقل، مؤكدًا أن فعالية العقار المصري تكافئ تمامًا العقار المستورد.

وفي هذا الصدد، شدد الرئيس على أهمية إنتاج العقار المصري بجودة عالية وبتكلفة أقل وتسهيل خطوات وإجراءات الكشف عن المرضى والحصول على العلاج بما ييسر على المصابين.

وأشار الوزير إلى الجهود التي تبذلها وزارة الصحة للارتقاء بمنظومة تقديم الخدمات الطبية، ومن أهم عناصرها الأطباء، إذ تعتزم الوزارة استحداث نظام التعليم الطبي المستمر، بحيث يخضع الطبيب إلى عملية معرفية مستمرة تضمن له الاطلاع والتدريب على أحدث الأبحاث والاكتشافات الطبية والتدريب على تطبيقها، فضلًا عن الخضوع لعملية تقييم على مدى فترات زمنية محددة، بما يضمن تحسين المنظومة الطبية ورفع كفاءتها.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى