السياسة والشارع المصريعاجل

السيسي يشدد على توفير فرص عمل للشباب

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، رئيس هيئة الشئون المالية بالقوات المسلحة، ورئيس جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، ورئيس مجلس إدارة شركة النصر للكيماويات الوسيطة، وممثلي الشركات الفائزة بمناقصة إنشاء أضخم مجمع للأسمدة الفوسفاتية والمُركبة في مصر بمنطقة العين السخنة.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأنه تم خلال الاجتماع بحث كافة جوانب التعاقد على المشروع والذي سيتم تنفيذه من قِبل ثلاث شركات من كبريات الشركات المنفذة لمصانع الأسمدة الفوسفاتية في العالم بتكنولوجيا إيطالية وإسبانية وصينية وذلك للوفاء باحتياجات السوق المحلية وتصدير الفائض للخارج.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس وافق على إنشاء المُجمع الذي ستشرف على تنفيذه شركة النصر للكيماويات الوسيطة إحدى شركات جهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

ويضم المُجمع تسعة مصانع كبرى بطاقة إنتاجية تبلغ مليون طن سنويا من الأسمدة الفوسفاتية والمُركبة وسماد “الداب” وحامض الفوسفوريك التجاري والنقي.

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس أكد أهمية المضي قدمًا في تنفيذ المشروع بأقل التكاليف الممكنة وفي أقصر مدى زمني ممكن وبأعلى معايير الجودة، بما يساهم في تلبية احتياجات المزارعين من الأسمدة بأسعار مناسبة وزيادة الصادرات المصرية منها، بالإضافة إلى تحقيق الزيادة المرجوة في الإنتاج الزراعي، وإحراز مردود اقتصادي واجتماعي من خلال توفير فرص العمل وتشغيل الشباب.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1021): Disk full (/tmp/#sql_1520_1.MAI); waiting for someone to free some space... (errno: 28 "No space left on device") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى