السياسة والشارع المصريعاجل

السيسي يعلن من ميونخ أولويات الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي 2019

كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي، أولويات الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي خلال 2019، والتعاون مع الشركاء الدوليين لتحقيق التنمية المستدامة في القارة الأفريقية من خلال تدعيم سبل التعاون والاستفادة من الخبرات الأفريقية والدولية.

وجاءت أبرز أولويات الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي خلال 2019 كالتالي:
1 – تحقيق قطاعات التكامل الاقتصادي والاندماج الإقليمي.

2 – التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

3 – السلم والأمن الأفريقي.

4 – مد جسور التواصل الثقافي والحضاري.

5 – ضرورة تعزيز الجهود الدولية لإعادة الإعمار والتنمية ما بعد النزاعات كوسيلة رئيسية لسد الفجوة ما بين إرساء السلام والبدء في استفادة الشعوب من ثماره التنموية، وذلك في إطار مقاربة شاملة تعتمد على الاستثمار في التنمية والبنية الأساسية في دول القارة الأفريقية.

6 – مصر تعمل على تدشين مركز الاتحاد الأفريقي لإعادة الإعمار والتنمية بالقاهرة، ليكون بمثابة أداة فعالة في مساعدة الدول التي خرجت من النزاعات المسلحة على تقييم احتياجاتها وبلورة تصورها الوطني لإعادة الإعمار.

وأعرب الرئيس السيسي عن ترحيب مصر بالتعاون مع جميع الشركاء الدوليين لتحقيق التنمية المستدامة في القارة الأفريقية من خلال تدعيم سبل التعاون والاستفادة من الخبرات الأفريقية والدولية.

جاء ذلك خلال حوار مفتوح بين الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد من رؤساء كبرى الشركات الدولية، وذلك خلال المائدة المستديرة التي نظمتها مجموعة “أجورا” الإستراتيجية على هامش فعاليات منتدى ميونخ للأمن.

وتضم مجموعة “أجورا” الإستراتيجية، في عضوياتها عددًا من كبرى الشركات العالمية، وتهدف إلى تقديم الاستشارات للمؤسسات العامة والخاصة فيما يتعلق بصياغة استراتيجيات عملهم وأهدافهم، فضلًا عن تقييم المخاطر الجيوسياسية، وتعتمد على شبكة واسعة من العلاقات مع صانعي القرار والخبراء على مستوى العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى