تحقيقات و تقاريرعاجل

السيسي يفتتح معرض الدفاع والتسليح الإثنين بمشاركة 373 شركة.. «إيديكس ٢٠١٨» أهم المعارض المتخصصة إقليميا وعالميا.. يشمل أعمال التطوير والتحديث العسكري.. برنامج حافل للمؤتمرات

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي الإثنين المقبل، معرض”الدفاع والتسليح إيديكس ٢٠١٨”‬، الذي يعد الأول في منطقة شمال ووسط أفريقيا، والذي يشهد مشاركة دولية وإقليمية واسعة من الشركات العالمية والمصرية المتخصصة في هذا المجال.

ويعد المعرض الذي يعقد في الفترة من 3-5 ديسمبر، منصة عالمية لعرض أحدث المنتجات العسكرية للدول المشاركة، وآخر ما وصلت إليه تكنولوجيا الصناعات الدفاعية في العالم.

مجالات التسليح الدفاعية

ويعقد المعرض بمركز مصر للمعارض الدولية بمشاركة شركة “كلاريون” العالمية للدفاع والأمن، بالإضافة إلى كبرى المعارض والشركات الدولية في مجالات التسليح والدفاعية والأمنية على المستويين الإقليمي والدولي، كما يعد ملتقى لكبرى قلاع الصناعات الدفاع الدولية من جميع أنحاء العالم بجانب الصناعات العسكرية المصرية إنتاج القوات المسلحة والشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع.

مؤسسة كلاريون

وينظم المعرض بالتعاون مع مؤسسة كلاريون العالمية التي تعد أكبر منظم المعارض العسكرية والأمنية على الصعيد الدولي، حيث شاركت في تنظيم أكثر من 200 فعالية في القطاعات المختلفة.

ويشارك في المعرض 373 جهة عارضة من صناع أنظمة الدفاع والأمن، إضافة إلى أكثر من 10 آلاف زائر على مدار ثلاثة أيام، ويتضمن المعرض برنامجًا للمؤتمرات وبرامج لكبار الشخصيات.

تبادل الخبرات

ويعد المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية من أهم المعارض على المستوى الإقليمي والعالمي، حيث يمثل ملتقى لتبادل الخبرات التكنولوجية بين المشاركين من الهيئات والأنظمة المختصة بالتسليح والصناعات الدفاعية في العالم.

أعمال التطوير والتحديث

ويتضمن المعرض أعمال التطوير والتحديث الهائلة التي تقوم بها القوات المسلحة المصرية لتطوير مركز السوق المصري في تجارة الأسلحة الدفاعية والتكنولوجيا الأمنية.

مكافحة الإرهاب

وتعتبر جزءا من خطة مصر في مكافحة الإرهاب، ومنع المخاطر التي تهدد أمن الدولة، بل وتمتد هذه الجهود إلى دعم الخطط العالمية لتحقيق الأمن والاستقرار للدول.

زر الذهاب إلى الأعلى