السياسة والشارع المصريعاجل

السيسي يكلف «مميش» بـ7 مهمات لتطوير قناة السويس ومنطقتها الاقتصادية

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتماعا اليوم الأربعاء مع الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للقناة، لبحث تطورات العمل في الهيئة والشركات التابعة لها، والموقف التنفيذي لتطوير المنطقة الاقتصادية.

وأشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الاجتماع بمجهودات العاملين بهيئة قناة السويس، والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للقناة وتفانيهم في العمل، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح، وكلَّفَ الرئيس السيسي الفريق مهاب مميش بـ7 مهام، هي:

1- مواصلة بذل الجهود لتطوير وتعزيز قدرات وعائدات هيئة قناة السويس.

2- تضافر جهود مؤسسات الدولة للعمل على إنجاح المشروعات الجاري تنفيذها في المنطقة الاقتصادية للقناة بأعلى قدر من الكفاءة، لا سيما البنية التحتية، بما يضمن جذب الاستثمارات المتنوعة، وتوفير المزيد من فرص العمل، في إطار عملية التنمية الشاملة التي تنتهجها الدولة حاليًا.

3- تذليل العقبات أمام المستثمرين في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

4- سرعة الانتهاء من توفير كل أنواع المرافق والخدمات بالمناطق الصناعية الجاري إنشاؤها، فضلًا عن دراسة أسعار الخدمات الملاحية المقدمة بقناة السويس، بهدف زيادة تنافسيتها في المنطقة، ودراسة أنسب السُبُل للترويج عالميًا للمزايا الاستثمارية بالقناة.

5- سرعة الانتهاء من تصنيع 100 مركب صيد مجهزة على أعلى مستوى، وفقًا لأفضل المواصفات والتقنيات الفنية، لتوفير فرص عمل للشباب بالمحافظات الساحلية، تعزيزًا للتنمية المجتمعية، على أن تكون جميع مراحل التصنيع بترسانات وورش هيئة قناة السويس.

6- اضطلاع هيئة قناة السويس بعملية تطوير ميناء العريش بالتنسيق مع جهات الاختصاص.

7- العمل على تطوير وتطهير المجرى الملاحي لنهر النيل من أسوان إلى الدلتا، بما فيها تجهيز المجرى بالعلامات والإرشادات الملاحية.

زر الذهاب إلى الأعلى