أخبار عالميةعاجل

الشرطة البلجيكية تعتقل 132 شخصا في بروكسل

ألقت الشرطة البلجيكية القبض على 132 شخصًا أثناء تفريقها لتجمع حاشد غير قانوني، أقيم يوم أمس بإحدى الحدائق بالعاصمة “بروكسل”.
وأفادت مصادر شرطية مطلعة، في تصريحات نقلتها صحيفة “بروكسل تايمز” البلجيكية على موقعها الإلكتروني صباح اليوم الأحد، بأن التجمع الذي أطلق عليه اسم حفل “لا بوم 2″ كان غير مصرح به، وبالتالي قام المئات من رجال الشرطة بتفريقه من خلال استخدام الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه.
وقال المتحدث باسم شرطة بروكسل إلسي ف ان دي كيري، إن الأشخاص اللذين وقعوا قيد الاعتقال، وُجهت إليهم تهم التمرد المسلح وتهديد الضباط وبيع المخدرات، وسوف يتعين عليهم البقاء داخل السجن حتى يتم الانتهاء من سير التحقيقات.
وأضاف فان دي كيري:” أن خمسة عشر شخصًا تلقوا الرعاية الطبية من قبل الصليب الأحمر في مكان الحفل، فيما نُقل 12 آخرين، من بينهم العديد من ضباط الشرطة، إلى المستشفيات لتلقي العلاج”.
وشارك العديد من الشباب في التجمع الذي تم الإعلان عنه عبر موقع “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي، وتم تنظيمه رغم الحظر الذي تفرضه السلطات للحد من تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، وكان من بين الحضور أيضا أعداد من منتقدي تدابير احتواء الجائحة.

زر الذهاب إلى الأعلى