أخبار عربية و إقليميةعاجل

الشرطة العراقية ومسعفون: مقتل 8 أشخاص فى تفجيرين بالفلوجة

قالت الشرطة ومصادر طبية أن 8 أشخاص قتلوا فى تفجير سيارتين ملغومتين فى مدينة الفلوجة العراقية الواقعة غربى بغداد اليوم الأحد. وذكرت وكالة أعماق الإخبارية القريبة من تنظيم داعش أن مقاتلين من التنظيم نفذوا الهجومين.

ووقع التفجيران فى الوقت الذى تشن فيه القوات العراقية حملة عسكرية منذ ثمانية أسابيع لسحق داعش فى مدينة الموصل معقلها بشمال العراق.

وحقيقة أن التنظيم الجهادى تمكن من تنفيذ الهجوم فى الفلوجة التى استعاد الجيش العراقى السيطرة عليها فى يونيو حزيران تعنى أنه سيظل يشكل خطرا على العراق حتى إذا سُحق أخيرا فى الموصل.

وذكرت المصادر أن مهاجما انتحاريا فجر سيارة عند نقطة تفتيش أمنية فى غرب المدينة ووقع التفجير الثانى فى وسط المدينة قرب نقطة تفتيش أخرى ومقهى مكتظ.

وقالت مصادر فى المستشفى الذى نقل إليه ضحايا التفجيرين أن المستشفى استقبل ثمانية جثث.

وذكرت وكالة أعماق أن الهجومين نفذهما انتحاريان بسيارتين ملغومتين.

ووقع الهجومان فى الفلوجة فى اليوم الذى زار فيه وزير الدفاع الأمريكى آشتون كارتر العراق لإجراء محادثات مع الزعماء السياسيين وقائد قوات التحالف الدولى التى تدعمهم فى معركتهم الشاقة بالموصل.

واستعادت قوات مكافحة الإرهاب ربع مدينة الموصل تقريبا من مقاتلى داعش لكنها تواجه هجمات مضادة شرسة من قناصة وقصف بالمورتر بالإضافة لمئات من التفجيرات الانتحارية بسيارات ملغومة.

ويقول مسؤولون عسكريون أن المتشددين فى الفلوجة وهى أول مدينة عراقية تسقط فى يد داعش فى يناير كانون الثانى 2014 لم يبدوا مقاومة تذكر فى يونيو وذلك على النقيض من الدفاع الشرس للجهاديين فى الموصل.

زر الذهاب إلى الأعلى