أخبار عالميةعاجل

الشرطة تبحث عن قاتل إمام مسجد ومساعده في نيويورك

تواصل الشرطة الأمريكية البحث عن شخص قتل إمام مسجد ومساعده بالرصاص أول امس السبت في نيويورك، في جريمة لم تعرف دوافعها بعد.

 

وقتل مولانا اكونجي (55 عامًا) ومساعده ثراء الدين (64 عامًا) برصاص في الرأس بالقرب من مسجد الفرقان في حي أوزون بارك الشعبي الذي تعيش فيها جالية كبيرة من المسلمين معظمهم من بنجلاديش، في منطقة كوينز بنيويورك.

 

وقالت الشرطة إن دوافع القتل غير معروفة ولم يتم توقيف أي شخص.

 

وصرح المفتش في الشرطة هنري سوتنر بأن “لا شيء في التحقيقات الأولية يدل على أن الضحيتين استهدفا بسبب عقيدتهما”، موضحًا أن دوافع مطلق النار ما زالت مجهولة.

 

لكن متظاهرين وممثلين للمسلمين رأوا في هذه الجريمة عملًا معاديًا للمسلمين بشكل واضح، في أجواء من العداء للإسلام تغذيه خصوصًا تصريحات المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب.

 

وتظهر تسجيلات كاميرات للمراقبة الأمنية في المكان رجلًا يقترب من الإمام ومساعده من الخلف عند زاوية شارع “ليبرتي افينيو” و”الشارع الـ79″ بعد بضعة مبان من مسجد الفرقان.

 

وقالت الشرطة إن شهودًا رأوا الرجل يهرب وهو يحمل سلاحًا بعد إطلاق النار، موضحة أن كاميرات المراقبة تظهر رجلًا يرتدي بنطالًا قصيرًا وقميصًا داكن اللون.

 

ونشرت الشرطة بعد ذلك رسمًا يظهر رجلًا ملتحيًا ونحيلًا يضع نظارات رقيقة وشعره داكن اللون وقصير. وتابعت الشرطة أن شهودًا قالوا إنه حنطي البشرة.

 

وأضافت أن أكونجي كان يحمل أكثر من ألف دولار لكن المهاجم لم يأخذ المال.

زر الذهاب إلى الأعلى