السياسة والشارع المصريعاجل

الصحة العالمية تعقد الإجتماع الإقليمي لتعزيز الرعاية الصحية وطب الأسرة..غدا

تعقد منظمة الصحة العالمية الاجتماع الاستشارى الاقليمى لتعزيز الرعاية الصحية الأولية وطب الأسرة، غدا الثلاثاء بمقر منظمة الصحة العالمية بالقاهرة، وذلك لتحقيق التغطية الصحية الشاملة.

وأكد المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، على ان هذا الاجتماع هو أول حلقة عمل إقليمية حول الرعاية الصحية الأولية لتحقيق التغطية الصحية الشاملة، تهدف إلى تحسين الرعاية الصحية الأولية، ورفع المستوى الصحي المنشود للجميع في كل مكان، من خلال معالجة الثغرات في الخدمات الصحية، وعدم إهمال أحد على الإطلاق.

في أعقاب مؤتمر آستانا، الحدث الأبرز في الجهود العالمية الرامية إلى تعزيز الرعاية الصحية الأولية، وإعلان الآستانة الصادرعنه، جددت منظمة الصحة العالمية، واليونيسيف، وسائر الشركاء الإلتزام بتحسين الرعاية الصحية الأولية، وتفتتح هذه الحلقة الاستشارية الإقليمية سلسلة من الاجتماعات لترجمة هذا الالتزام إلى عمل ملموس مع التركيز بشكل خاص على طب الأسرة.

واشارالمكتب الاقليمى لمنظمة الصحة العالمية بالقاهرة، أن حلقة العمل الإقليمية ستعقد فى الفترة من 30 يوليو إلى 1 أغسطس 2019، وتبدأ الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، بمقر المكتب الإقليمي لشرق المتوسط

زر الذهاب إلى الأعلى