عاجلكورونا

الصحة العالمية : من الصعب الجزم بحدوث موجة ثانية من الفيروس

أفادت منظمة الصحة العالمية أن عدة دول تشهد تفشيا لكورونا ضمن الموجة الأولى وليس الثانية، ومن الصعب الجزم بحدوث موجة ثانية من الفيروس، وفقا لما ذكرته قناة العربية فى نبأ عاجل لها.

وفى وقت سابق، أكد تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، أن البحث العلمى والابتكارات كان لها دورا مهما منذ بداية أزمة فيروس كورونا المستجد، وما عقدته منظمة الصحة العالمية من منتديات للبحث والتطوير لتحديد أولويات المستقبل قد يساعد علي منع وجود موجة ثانية  من الإنتشار، وغرد مدير الصحة العالمية فى رسالة عبر حسابه بموقع “تويتر”، قائلا: “لعب البحث والابتكار دورًا حيويًا منذ بداية COVID19″.

وأشار تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إلى أن منظمة الصحة العالمية عقدت منتدى البحث والتطوير الثانى مع أكثر من 1000 عالم لتقييم التقدم المحرز فى مواجهة أزمة كورونا، ومناقشة أسئلة البحث الجديدة والثغرات المعرفية وتحديد أولويات البحث المستقبلية.

وكانت قد حذرت كاريسا إتيان مديرة منظمة الصحة العالمية فى الأمريكتين أول أمس الثلاثاء، فى إيجاز افتراضى بواشنطن من أن الدول والولايات والمدن التى تخفف قيود كورونا قريبا جدا يمكن أن تغرق فى الحالات الجديدة.

وقالت إن ولايتى واشنطن ونيويورك الأمريكيتين تسجلان أعدادا منخفضة للغاية من حالات الإصابة والوفاة لكن 27 ولاية أخرى تسجل زيادة استثنائية، وسجلت الأمريكتان 5.1 مليون حالة إصابة وأكثر من 247000 حالة وفاة بكوفيد-19 حتى 29 يونيو.

زر الذهاب إلى الأعلى