السياسة والشارع المصريعاجلكورونا

الصحة تتبنى مبادرة لتوصيل الدواء للمنازل بكمية تكفي لـ 3 أشهر

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان تبني الوزارة عددا من المبادرات لتنفيذها خلال المرحلة المقبلة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضافت الوزيرة أن هذه المبادرات تشمل مبادرة الحفاظ على مرضى الكلى وأصحاب المناعة المنقوصة، وتحديد مسارات منفصلة للمرضى، وفرز العاملين والمرضى قبل دخول المنشآت الصحية.

وأشارت الدكتورة هالة زايد إلى أن من بين هذه المبادرات أيضا توصيل الدواء للمنازل بكمية تكفى لمدة 3 أشهر، وتقديم خدمة قرارات العلاج على نفقة الدولة من خلال الاستشارات عن بعد.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء؛ لمتابعة موقف توافر المستلزمات الطبية، والجهود التي تبذلها الدولة لمواجهة فيروس “كورونا” المستجد، وذلك بحضور الدكتور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، واللواء بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، والدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية.

زر الذهاب إلى الأعلى