السياسة والشارع المصريعاجلكورونا

الصحة تحذر المواطنين من الأماكن المزدحمة بسبب كورونا

حذرت وزارة الصحة من التواجد في الأماكن المزدحمة للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-١٩)، مؤكدة أن فيروس كورونا ينتشر أسرع في التجمعات.

وأشارت وزارة الصحة إلى أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية وهي: ارتداء الكمامة ، غسل اليدين باستمرار ، التباعد الاجتماعي بمسافة لا تقل عن ١ متر عن الآخرين.

كما حذرت وزارة الصحة والسكان المواطنين من الاتصال المباشر مع أي شخص تظهر عليه أعراض أمراض الجهاز التنفسي مثل العطس والسعال، لتجنب الرذاذ الذى قد يحمل فيروس كورونا.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف.

وأكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن الطب الوقائى بمديريات الشئون الصحية سيقوم بتكثيف كافة الإجراءات والأنشطة الوقائية على مستوى المحافظات خاصة أنشطة الترصد والتقصى للحالات ومتابعة وبائيات المرض، وإعداد الخرائط الوبائية والتوزيع الجغرافى لانتشار الإصابات.

وناشد المواطنين خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بأهمية التردد على مبادرات رئيس الجمهورية في مجال الصحة العامة تحت شعار “100 مليون صحة” للاستفادة من الخدمات المقدمة بها بالمجان والاطمئنان على حالتهم الصحية، مما يساهم في تحسين الصحة العامة للمواطنين خلال مواجهة الجائحة، وعدم الإصابة بالأعراض الشديدة للفيروس.

كما شدد على أهمية الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية خلال الاحتفالات بالمناسبات الدينية، مناشدا المواطنين من الفئات المستحقة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بسرعة التسجيل على الموقع الإلكتروني لتلقي لقاح فيروس كورونا.

وناشد ايضا المواطنين مجددًا في حال أي ظهور أعراض مرضية لفيروس كورونا التوجه إلى أقرب مستشفى تابعة لوزارة الصحة والسكان ، أو الاتصال مباشرة بالخط الساخن (105) لتلقي الاستفسارات وتوجيهه إلى أقرب مستشفى

زر الذهاب إلى الأعلى