السياسة والشارع المصريعاجل

الصحة: تزويد المطارات والموانئ بكروت مراقبة صحية لتتبع المصابين بأمراض وبائية

قال الدكتور أيمن إمام مدير عام الحجر الصحى بوزارة الصحة والسكان، إنه جرى تزويد المطارات والموانئ بكروت المراقبة الصحية بما يسهل الحصول على بيانات القادمين من الخارج لتسجيلها بقواعد بيانات الوزارة وإمكانية تتبعهم لمدة 14 يومًا تمثل فترة حضانة مرض كورونا.

وأضاف الدكتور أيمن إمام مدير عام الحجر الصحى بوزارة الصحة والسكان الحجر الصحى يعمل بصفة مستمرة لمنع تسرب أى وباء سواء كان كورونا أو غيره، لافتاً إلى أن إجراءات  الفحص تشمل الجميع خاصة العائدين من الصين.

وأوضح مدير عام الحجر الصحى بوزارة الصحة والسكان، أنه تم توفير كمامات وقفازات لجميع العاملين بالمطار بما يمنع نقل أى عدوى، مشيرًا إلى أنه يجرى التخلص بطريقة آمنة من هذه النفايات تحسبًا لوجود أى عدوى، مضيفا أن الوزارة مستعدة بالأطقم الطبية المتخصصة لفحص جميع القادمين من وهان الصينية، لافتاً إلى أن هناك موانئ ومنافذ فى 14 محافظة تم تخصيص مستشفى بكل محافظة لعلاج أى حالات مصابة بأمراض معدية .

وتابع: التنسيق كامل وتام مع جميع شركات الطيران فى كل وقت وحين بهدف تأمين الركاب، لافتاً إلى أنه تم تنظيم سلسلة من الندوات المختلفة للتوعية بآليات الوقاية من الأمراض الفيروسية والمعدية بشكل عام، وشدد الدكتور أيمن إمام على أن جميع المصريين المقيمين فى ووهان لا يحملون الفيروس وفقًا لتأكيدات السفارة المصرية بالصين، وجميعهم مقيمين فى منازلهم، فى انتظار مغادرتهم الصين على الطائرة المصرية.

كانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت عن إرسال 10 أطنان من المستلزمات الوقائية كهدية مصر للشعب الصينى على متن الطائرة التى ستقل المواطنين المصريين القادمين من مدينة “ووهان” الصينية، وذلك لدعم الشعب الصينى، فى إطار عمق وترابط العلاقات وتعزيز سبل التعاون بين البلدين لمواجهة فيروس الكورونا المستجد.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمى للوزارة، أن الدعم يشمل المستلزمات الوقائية التى يحتاجها أى مواطن لاتباع الإجراءات الوقائية مثل “الماسكات والمطهرات الكحولية”، مشيرًا إلى أن الدكتورة هالة زايد وجهت بإرسال تلك الشحنة دعمًا من مصر للشعب الصينى لمساعدة المواطنين الصينيين فى الإجراءات الوقائية للتصدى لفيروس الكورونا المستجد nvovالذى اجتاح البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى